عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذر خلل بمصابيح فيليبس الذكية أدى لاختراق الشبكات المنزلية

مصابيح فيليبس الذكية
مصابيح فيليبس الذكية

سمح الخلل في واحدة من العلامات التجارية الأكثر شعبية في مصابيح فيليبس الذكية للمتسللين للوصول إلى الشبكات المنزلية للمستخدمين.

 

تحذير.. على مستخدمي أندرويد حذف 24 تطبيقًا خطيرًا

 

وفقًا لموقع ديلي ميل البريطاني، فإن تقرير حديث صادر عن باحثين في الأمن السيبراني في شركة تشيك بوينت الأمنية، فإن خطأ تم التعرف عليه مسبقًا سمح بالتسلل إلى المصابيح الذكية من Philips Hue باستخدام طائرة بدون طيار تحوم خارج المبنى لم يتم إصلاحه بالكامل بعد.

هذه المرة، باستخدام خلل مماثل من مراسل واحد في عام 2017، يقول الباحثون إنهم كانوا قادرين على الوصول إلى المصابيح وكذلك "وحدة التحكم" المقابل الذي يؤدي إلى شبكة منزلية للمستخدمين.


أوضح البحث كيف يمكن للمتسللين استغلال أكثر الأجهزة استخدامًا مثل المصباح الكهربائي في الاستيلاء على الشبكات، أو زرع البرامج الضارة.

 

قال يانيف بالما ، رئيس قسم الأبحاث الإلكترونية في تشيك بوينت ريسيرش، إن الباحثون استغلوا علة ظلت نشطة من الأبحاث السابقة التي سمحت للمتسللين بالتحكم في جوانب لمبة فيليب الذكية مثل السطوع.


أضاف أنه يتم التحكم في المصباح من خلال تقليل أو رفع سطوعه في محاولة لخداع المستخدم إلى التفكير

في وجود خلل في الجهاز وإعادة تعيين المنتج عن طريق حذفه من التطبيق ومحاولة إعادة اكتشاف ذلك.

 

بمجرد إعادة اكتشاف المصباح المعيوب، يصبح بالإمكان إلغاء تحميل البرامج الضارة إلى "وحدة التحكم" الخاص بالمستخدمين - وهو محور مركزي ترتبط منه الشبكة المنزلية.

 

لحسن الحظ؛ فإن Check Point، التي أخطرت الشركة بالعيوب في نوفمبر، قالت إن Philips أصدرت تصحيحًا لمنتجاتها التي كان ينبغي تنزيلها تلقائيًا.


على الرغم من الإصلاح، يقولون إن الكشف عن الثغرات المحتملة يجب أن يثير مخاوف بشأن الأجهزة التي نسمح لها بالوصول إلى شبكاتنا المنزلية.

 

ومن الضروري أن تحمي المنظمات والأفراد أنفسهم من هذه الهجمات المحتملة من خلال تحديث أجهزتهم بأحدث التصحيحات وفصلها عن الأجهزة الأخرى على شبكاتها؛ للحد من انتشار البرامج الضارة.