عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمازون متهمة بتسريب بيانات العملاء لفيسبوك وجوجل عبر رينج

أمازون رينج
أمازون رينج

اكتشف خبراء الأمن أن تطبيق أندرويد Android يرسل معلومات التعريف الشخصية للعملاء إلى فيسبوك Facebook وجوجل Google والجهات الخارجية الأخرى دون إذن.

 

فيسبوك تتهم أبل في اختراق هاتف جيف بيزوس وتسريب صوره

 

وفقًا لديلي ميل البريطانية؛ فإنه تم اكتشاف الأسماء وعناوين IP الخاصة وشركات شبكة المحمول والمعرفات المستمرة وبيانات المستشعر في التبادل، ووجد التقرير أيضًا أن بعض مستخدمي Ring التابع لأمازون، الذين تمت مشاركة هويتهم مع فيسبوك ليس لديهم حساب على شبكة التواصل الاجتماعي.

وقد كشفت النتائج عن مؤسسة Electronic Frontier Foundation (EFF) ، وهى منظمة غير ربحية تدافع عن الحريات المدنية في العالم الرقمي، والتي لاحظت أن المعلومات تم تشفيرها بطريقة لم يتم اكتشافها من قبل الباحثين في مجال الأمن.


أثناء فحص تطبيق Android المحدّث لنظام التشغيل Ring، اكتشفت المنظمة أربعة متتبعين غير مدرجين يتربصون على بيانات المستخدم التي ترسل ذهابًا وإيابًا إلى مواقع الويب، بما في ذلك branch.io و mixpanel.com و appsflyer.com و facebook.com، يرسل Ring أيضًا معلومات إلى خدمة تسجيل الأعطال المملوكة لشركة جوجل Google.


قالت مؤسسة EFF: "يدعي Ring أنه

يعطي الأولوية لأمن وخصوصية عملائها، لكننا نرى مرارًا وتكرارًا أن هذه الادعاءات لا تقصر فقط، بل تضر العملاء وأعضاء المجتمع الذين يتعاملون مع نظام مراقبة Ring".

وجدت رينج وأمازون نفسيهما في مشكلة  في ديسمبر الماضي عندما تعرضا لدعوى قضائية، متهمة إياهم بالفشل في حماية عملائهم من المتسللين، وتزعم الشكوى المرفوعة أمام المحكمة الجزئية الأمريكية في مقاطعة سنترال كاليفورنيا الخميس ، أن أمازون وجيف بيزوس، اللذان اشترا الشركة العام الماضي، كانا مهملين بعدم وضع تدابير أمنية قوية.

 

وفقًا للدعوى القضائية التي أبلغت عنها TMZ لأول مرة، كان هناك ما لا يقل عن ست حالات أخرى تنطوي على اختراق أنظمة الأمن Ring في جميع أنحاء الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة.