رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الاتصالات: فودافون تعهدت بعدم تأثر الخدمة بعد صفقة stc السعودية

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن السوق المصري سوق واعد، وقطاع الاتصالات المصري جاذب للاستثمارات، وهو ما يفسر إقدام وقبول شركة بحجم شركة STC السعودية للاستثمار فيه، مشيرا إلى تأكيد مسئولي فودافون العالمية على أن مستوى الخدمات التي تقدم لعملاء الشركة في مصر لن يتأثر مطلقًا نتيجة عملية البيع المحتملة.

 

غدًا.. فودافون تعقد مؤتمرًا صحفيًا بشأن صفقة stc السعودية

 

أضاف وزير الاتصالات خلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونيكولاس ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية، الثلاثاء، أنه في حالة إتمام البيع ستتأكد الوزارة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من استمرارية الحفاظ على جودة تقديم الخدمات وحقوق المشتركين، انطلاقا من حرص الدولة على ضمان جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.


قال الدكتور عمرو طلعت إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستستمر في التعاون مع فودافون العالمية في باقي المشروعات المنفذة في الوقت الراهن، والتي تشمل المراكز الإقليمية المتخصصة في تصدير الخدمات التكنولوجية، والتي سيتم من خلالها توفير ألف فرصة عمل جديدة، بالإضافة إلى تعاقدات منظومة التأمين الصحي الشامل.


من جانبه أشاد نيكولاس ريد الرئيس التنفيذي لشركة فودافون العالمية، بعلاقات التعاون المتميزة بين مصر وشركة فودافون العالمية، منذ ما يقرب من ٢٢ عامًا، مشيدًا بما تلقته الشركة على مدار تلك الفترة من مساندة من جانب الحكومة المصرية.

أكد ريد أن هذه المساندة كان الأثر الأكبر في

جعل مصر واحدة من أهم مناطق استثمارات الشركة حول العالم، وأسهم في دخول فودافون العالمية في مجالات ومشروعات استثمارية أخرى، ومنها مراكز البيانات ومشروع خدمات التأمين الصحي، فضلا عن إقامة مراكز تميز إقليمية في مصر تصدر الخدمات الرقمية المتخصصة.


كان ريد قد حضر خصيصًا للقاء رئيس الوزراء لإخطار الحكومة المصرية رسميًا بأن شركة فودافون العالمية ستوقع مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية "STC "لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر، موضحًا أن قرار فودافون العالمية يرتبط بالأساس باستراتيجية الشركة لتركيز استثماراتها، وهو ما يفسر خروج الشركة مؤخرًا من العديد من الأسواق الرئيسية.

 

ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء عن تقدير مصر لعلاقات التعاون مع مجموعة فودافون العالمية، وتلقى تأكيد الرئيس التنفيذي لفودافون العالمية على استمرار باقي استثمارات شركة فودافون في مصر، وأن قرار الشركة يرتبط باستراتيجيتها على المستوى العالمي، متمنيًا للشركة التوفيق في الفترة المقبلة.