عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لحظة لا تصدق.. سباحة بارالمبية مصابة بالشلل الدماغي تمشي مرتدية روبوت

سباحة بارالمبية مصابة
سباحة بارالمبية مصابة بالشلل الدماغي تمشي مرتدية روبوت

أظهرت لقطات لا تصدق اللحظة التي تقف فيها سباحة بارالمبية بريطانية مصابة بمرض الشلل الدماغي وهى تتخذ خطواتها الأولى مرتدية هيكل خارجي روبوتي.

 

لن تصدق.. ذراع آلي يلتقط الأشياء ويحملها دون لمسها

 

تمكنت جريس هارفي، البالغة من العمر 21 عامًا، وفقًأ لديلي ميل البريطانية، من القيام بالمشي بمساعدة التكنولوجيا الحديثة المطورة في اليابان، مما منحها يومًا لن تنساه أبدًا.

في مقطع الفيديو ابتسمت بعصبية وهى تأخذ خطواتها الأولى، المبدئية استمرت في الضحك، عندما قال أحد المارة: "انتي تركضي يا جريس".


تحمل السباحة الرقم القياسي الأوروبي في سباق 200 متر 656 قدمًا فرديًا وهى حاليًا صاحبة المركز الأول في سباق 100 متر 328 قدمًا، وتتدرب في مدينة سوزوكا باليابان، قبل سباق طوكيو للمعاقين 2020 في أغسطس.

كجزء من رحلتها، تم منحها الفرصة لتجربة بدلة آلية في جامعة سوزوكا والتي مكنتها من المشي، ونشرت هارفي مقطع فيديو للتجربة المذهلة على تويتر، وظهرت وهى ترتدي بذلة آلية كانت

مربوطة حول خصرها، وبدأت تتقدم بخطوات إلى الأمام.

كتبت هارفي على تويتر: "لأول مرة على الاطلاق وقفت مستقيمة، مشيت بنمط المشي العادي، لا يمكنني أن أشكر بريتيش سويمينج وجامعة سوزوكا بما فيه الكفاية لتجربة مدهشة، التكنولوجيا تخلق إمكانيات، لقد منحتني يومًا لن أنساه أبدًا".


لم تكن هارفي الوحيدة في أولمبياد المعاقين التي استخدمت الجهاز، فقد نشرت سوزان هيكت العداءة المزدوجة، فيديو مشابهًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وكتبت على تويتر: "لقد سرت في اللحظة التي تضغط فيها على نفسك مرة أخرى، حيث تدرك أنك مشيت للمرة الأولى منذ أن غيرت حياتك إصابات النخاع الشوكي في عام 2012".