رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوتيوب وفيسبوك في القفص بتهمة اضطراب ما بعد الصدمة

يوتيوب وفيسبوك
يوتيوب وفيسبوك

تلقى تقرير المشرفين على يوتيوب YouTube تحذيرات قانونية من أن الوظيفة قد تؤثر سلبًا على صحتهم العقلية وتتسبب في اضطراب ما بعد الصدمة PTSD، وفقًا لتقرير جديد صادر عن Verge.

 

شاهد.. ماذا يأكل ملوك التكنولوجيا بيل جيتس ومارك زوكربيرج

 

تبلغ مواقع التواصل الاجتماعي الموظفين بشكل متزايد بالآثار السلبية لوظائفهم بعد عدة تقارير عن ظروف العمل المروعة، بما في ذلك ساعات طويلة ومشاهدة المحتوى العنيف والاستغلال الجنسي مع القليل من الدعم للصحة العقلية.

 

وزعت Accenture، وهى المسئولة عن توظيف المشرفين على محتوى YouTube في منطقة في تكساس، مستند على الموظفين للتوقيع على نموذج بعنوان "شكر وتقدير"، وفقًا لما أوردته Verge.

 

بعد أيام من نشر Verge تحقيقًا واسع النطاق في اضطراب ما بعد الصدمة بين العاملين في المرفق وأخبر العمال أنهم يجب أن يعترفوا بأن من الممكن أن تؤثر مراجعة هذا المحتوى على صحتهم العقلية، بل وقد تؤدي إلى اضطراب ما بعد الصدمة PTSD.


وقال متحدث باسم شركة Accenture لصحيفة الجارديان إنها طالبت موظفين جدد بالتوقيع على هذه الأنواع من الوثائق، وتم منح العقد الأخير للموظفين الجدد وإعادة إصداره للموظفين الحاليين، مشيرًا إلى أنه لا توجد عواقب لعدم توقيع المستند المعاد إصداره.

 

أضاف: "رفاهية شعبنا هى أولوية قصوى، نقوم بانتظام بتحديث المعلومات التي نقدمها لأفرادنا لضمان فهمهم الواضح للعمل الذي يقومون به".

 

وقال متحدث من يوتيوب لصحيفة الجارديان، إن العقد لم يتم إرساله في اتجاه شركة يوتيوب الأم جوجل، ولكن كان وثيقة توظيف أكسنتشر.، موضحًا

أن المشرفين يقومون بعمل حيوي وضروري للحفاظ على المنصات الرقمية أكثر أمانًا للجميع".

 

كشف تقرير صادر عن صحيفة الجارديان في سبتمبر 2019 عن أن العديد من آلاف العمال المتعاقدين الذين يديرون محتوى فيسبوك قد أبلغوا عن تأثيرات نفسية ضارة من خلال عرض محتوى الرسوم على أساس يومي.

 

صرح متحدث باسم Facebook لصحيفة الجارديان بأنه ليس له يد في مثل هذه العقود التي توزعها شركة Accenture، وأن عقود شريكها لا تتطلب سوى الدفعات والمزايا.

 

في فبراير نشرت شركة Verge أول التقارير عمن وراء الكواليس من أحد متعاقدي الولايات المتحدة على Facebook، حيث أبلغ الموظفون عن مقاطع الفيديو التي يرون أنها مؤامرة كل يوم دفعتهم تدريجياً إلى تبني وجهات نظر هامشية.

 

كما أخبر متحدث باسم Twitter صحيفة الجارديان أن موظفي تويتر بدوام كامل أو متعاقدين يتلقون معلومات على متنهم يعترفون بأنهم قد يتلامسون مع مواد حساسة، وقال أيضًا: "إنها طبيعة العمل الذي نقوم به لضمان إجراء محادثة صحية حول خدمتنا.