رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جوجل تكشف مفاجأة: الذكاء الاصطناعي سيحارب السرطان

تكنولوجيا

الخميس, 23 يناير 2020 23:17
جوجل تكشف مفاجأة: الذكاء الاصطناعي سيحارب السرطان الرئيس التنفيذي لشركة Google سوندار بيتشاي يتحدث عن الذكاء الاصطناعي
كتبت - منة الله جمال :

قال الرئيس التنفيذي لشركة Google، سوندار بيتشاي، الخميس، إن الذكاء الاصطناعي سيكون ضروريًا في مستقبل البشرية ويمكن استخدامه حتى لمكافحة السرطان.

 

آبل تصدم عملاءها.. لا تشفير لبيانات المستخدمين

 

أضاف بيتشاي في حديثه بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن الذكاء الاصطناعي سيكون أكثر عمقًا للبشرية من النار والكهرباء، ووخصص الرعاية الصحية باعتبارها القطاع المحدد حيث سيكون لمنظمة العفو الدولية التأثير الأكثر أهمية.

 

تابع قال رئيس جوجل أنه إذا تم استخدامه بشكل صحيح؛ فإن

الذكاء الاصطناعى سيحسن نتائج المرضى المصابين بأمراض خطيرة بشكل كبير على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة.


يشار إلى جوجل Google أمضت عدة سنوات في تطوير الذكاء الاصطناعي لتحليل فحوصات الرنين المغناطيسي وبيانات المرضى الأخرى تلقائيًا لتحديد الأمراض، كما أنه قادر على عمل تنبؤات مصممة لتحسين النتائج مع تقليل التكاليف في وقت واحد.

 

طلب المشرعون الأمريكيون من الشركة في نوفمبر تقديم معلومات حول الأنظمة الصحية الأخرى التي توفر معلومات إلى Google، وقال بيشاي إن هناك بالفعل قوانين قوية لحماية الخصوصية توفر إطارًا لتشغيل الشركة.

 

وقال: "يأتي المستخدمون إلى Google في لحظات مهمة للغاية، ويطرحون علينا أسئلة، ونتعامل مع المعلومات الحساسة للأشخاص في Gmail وصور Google وما إلى ذلك، ولذا يتعين علينا كسب ثقتهم".

 

كان Pichai قد دعا إلى تعاون دولي في تنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لضمان الاستفادة منها إلى الأبد، وقال إن الاستخدامات "الشائنة" للتعرف على الوجه والمعلومات الخاطئة على الإنترنت، مثل deepfakes، هى أمثلة على العواقب السلبية لـ AI.

أهم الاخبار