عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤسس هواوي يتحدى أمريكا من منتدى دافوس: صامدون

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومؤسس هواوي

عادت الأزمة الطاحنة بين شركة الاتصالات الصينية هواوي والولايات المتحدة الأمريكية من جديد، وهذه المرة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

 

ننشر قائمة هواتف هواوي التي ستعمل بنظام أندرويد 10

 

توقع رن تشنج Ren Zhengfei، مؤسس هواوي ورئيسها التنفيذي، خلال مشاركته بمنتدى دافوس، أن تكثف واشنطن حملتها وضغطها ضد الشركة خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن التأثير سيكون قليلًا وستستطيع الصمود أمام الهجمات الأمريكية.

 

قال مؤسس الشركة الصينية إنه من المحتمل أن تصعد الولايات المتحدة من هجومها على هواوي،  لكننا اكتسبنا خبرة من العام الماضي والآن بات لدينا فريق أقوى"، موضحًا أنه يثق في اجتياز الحملة الأمريكيةالقادمة.

 

أشار رن تشنج إلى أن أعمال هواوي بقيت قوية وصامدة حتى بعد إضافتها إلى القائمة السوداء الأمريكية عام 2019، وهذا الإجراء لم يحلق بالشركة ضررًا كبيرًا.

 

كانت واشنطن قد اعتبرت أن هواوي تمثل خطرًا على الأمن

القومي، وقالت إن معدات الشبكات الخاصة بها يمكن أن تجسس بها الحكومة الصينية، إلا أن الشركة نفت كل التصريحات.

 

كانت هواوي قد وضعت ضمن قائمة سوداء أمريكية العام الماضي تمنع وصولها إلى التكنولوجيا الأمريكية، مما اضطر الشركة إلى إصدار هاتف ذكي بدون خدمات جوجل لنظام أندرويد؛ لعدم قدرتها على الحصول على ترخيص.

 

 

كما تمارس واشنطن ضغوطًا على الحلفاء لحظر الشركة من شبكات الهواتف المحمولة من الجيل الخامس 5G، كما تأمل في تطبيق قاعدة من شأنها أن تمنع عددًا متزايدًا من البضائع الأجنبية من الوصول إلى هواوي.