رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. تطبيق ينقذ حياة شاب من سرطان الجلد القاتل في ليفربول

تكنولوجيا

الثلاثاء, 21 يناير 2020 14:13
شاهد.. تطبيق ينقذ حياة شاب من سرطان الجلد القاتل في ليفربول تطبيق ينقذ حياة شاب من سرطان الجلد القاتل في ليفربول
خاص الوفد

تسيطر التكنولوجيا والتطبيقات على حياتنا وأصبحنا نستخدمها كثيرًا، ورغم أنها تواجه عدة تهم منها إهدار الوقت؛ إلا أن أحد التطبيقات ساعد رجلًا بمدينة ليفربول الإنجليزية في اكتشاف إصابته بمرض سرطان الجلد.

 

شاهد.. شركة إسرائيلية تغسل عقول المستخدمين وفيسبوك تحظرها

بدأت القصة عندما اكتشف جاسون شيريدان، إصابته بسرطان الجلد بفضل تطبيق سكين فيجين، عندما لاحظ ظهور شامة على ذراعه الأيمن عام 2018، لم يراها من قبل.

أفدات صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن شيريدان البالغ

من العمر 31 عامًا لم يعطي الأمر أهمية في البداية، لكنه شعر بالقلق عندما اتخذت الشامة اللون الوردي بعد عام كامل، وقرر أن يفحصها بواسطة تطبيق SkinVision.

اقترح التطبيق على شيريدان، زيارة طبيب لأن الشامة تحتوي على مخاطر، وقال الأطباء إنه مصاب بسرطان الجلد القاتل، وخضع لعملية جراحية وتم إزالة الشامة وشفى من السرطان.

أكد شيريدان أنه لم يقلق

من سرطان الجلد، لكن الشامة لونها تغير لذلك قرر التحقق منها بتنزيل SkinVision، الذي أخبره بالمخاطر التي سيتعرض لها، وقال له طبيب الأمراض الجلدية إنه مصاب المرحلة الأولى من سرطان الجلد.

أضاف أنه شعر بصدمة كبيرة، قائلًا: "بدون التطبيق، كان الأمر سيتطور إلى ما لا يحمد عقباه".

 

يشار إلى أن SkinVision هو تطبيق يقوم على الذكاء الاصطناعي، ويستخدم الكاميرا لالتقاط صور للجلد وبحللها ويكتشفها، لو هناك خطر للإصابة بالسرطان.

يحدد التطبيق أشكال وأبعاد الشامات لتحديد اقتراب مرض السرطان أو الإصابة به بالفعل، ثم يصنف درجتها منخفضة أو متوسطة أو عالية الخطورة.

أهم الاخبار