رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة من تويتر حول إضافة زر تعديل التغريدات.. عفوًا كيم كارداشيان

جاك دورسي المؤسس
جاك دورسي المؤسس المشارك في شركة تويتر ورئيسها التنفيذي

أخيرًا وبعد طول انتظار وطلب مُلحٍ من مستخدمي موقع التدوين العالمي تويتر حول إضافة إمكانة تحرير التغريدة بعد نشرها، كشف جاك دورسي المؤسس المشارك في شركة تويتر ورئيسها التنفيذي، عن قراره  النهائي.

 

فك شفرة آيفون 11 برو بدون مساعدة آبل.. والسر GrayKey

 

صدم دروسي المغردين حول العالم، وأعلن عن أن الشركة لن تسمح بتحرير أو تعديل التغريدات بعد نشرها على تويتر؛ وبذلك يكون قد حسم الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا بين المستخدمين منذ سنوات.

 

كان مستخدمو موقع التدوين الأشهر قد طالبوا بتعديل التغريدات بعد نشرها، منذ تأسيس تويتر في عام 2006، وذلك مثل باقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، ومنها انستجرام وفيسبوك.

 

أما الشركة فكانت دائمًا تشير إلى التفكير في الأمر، ولم تحسمه سواء بالقبول أو الرفض، إلى أن عقد دورسي جلسة حوار عبر قناة Wired على يوتيوب؛ ليرد على العديد من الأسئلة.

 

جاء رده عن سؤال إضافة زر للتحرير أو التعديل قاطعًا، فقد أجاب بـ "لا"، موضحًا أن موقع تويتر بدأ كمنصة للرسائل النصية، وهى معروف عنها أنها ترسل للآخرين ولا يتم التراجع عنها.

 

قال دروسي إن تعديل التغريدات سيؤثر بالطبع

على إعادة التغريد، فعندما ينشر المغرد تغريدته، ويعيد المستخدمون نشرها، فإنهم سيعيدوا نشر تغريدة مختلفة عن التي أرادوا إعادة نشرها في المرة الأولى.

 

كانت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان قد طالبت في وقت سابق دورسي بإضافة زر التعديل للتغريدات، خلال حديثها معه في عيد ميلاد زوجها نجم الهيب هوب كانيي ويست.

أشارت كيم إلى أن مؤسس تويتر كان يصغي لها، ونشرت تدوينة بذلك، إلا أنه صدمها ورد عليها، قائلًا: "الآن عرفت لماذا كنت مدعوًا".

وعن تقييد عدد أحرف التغريدات، أكد دورسي أن أشار من قبل إلى أن تويتر بمثابة رسائل نصية، ودائمًا ما تكون قصيرة، وكان عدد الحروف في السابق والمسموح بها 140 حرفًا، إلا أن الشركة قررت فيما بعد أن تصبح 240 حرفًا.