رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«شهادة للتاريخ».... أول كتاب وثائقى يرصد مرور 20 عاما على تأسيس وزارة الاتصالات

بوابة الوفد الإلكترونية

يصدر خلال الأيام القليلة المقبلة أول كتاب وثائقى عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذى يتواكب مع احتفالات الوزارة بمرور 20 عامًا على تأسيسها ويحمل اسم «شهادة للتاريخ» للصحفى محمد لطفى.

ويحمل الكتاب الذى يصدر فى القطع المتوسط والذى يضم أكثر من  300 صفحة تاريخ الوزارة وانطلاقها فى أكتوبر عام 1999 حتى أكتوبر عام 2019 ،ويجيب الكتاب عن الكثير من التساؤلات حول بداية التفكير فى انطلاق وزارة للاتصالات واختيار الدكتور أحمد نظيف كأول وزير للاتصالات والمعلومات فى مصر.

كما يحتوى الكتاب على مقابلات شخصية مع عدد من الوزراء السابقين للاتصالات والتنمية الإدارية منهم د. ماجد عثمان أول وزير للاتصالات بعد ثورة يناير

2011 ود. محمد سالم، م. هانى محمود، م. عاطف حلمى، م. خالد نجم، م. ياسر القاضى، د. أحمد درويش وزير التنمية الإدارية الأسبق وصولا للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات الحالى، بالإضافة إلى لقاءات مع قيادات قطاع الاتصالات.

كما يضم الكتاب أسرار تروى للمرة الأولى عن شركات المحمول وظروف انطلاق الخدمة منذ عام 1996 والمجهود الذى بذله الدكتور عثمان لطفى الرئيس الأسبق للهيئة القومية للاتصالات السلكية واللاسلكية.