رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شبكات 6G تسعى لدمج الواقع بالعالم الرقمي

تكنولوجيا

الخميس, 07 نوفمبر 2019 19:24
شبكات 6G تسعى لدمج الواقع بالعالم الرقميتقنية الجيل السادس 6G
كتب- أحمد خفاجي:

تعتبر الاتصالات الخلوية أبرز التطورات التكنولوجية التي حدثت طريقة تفاعل البشر مع العالم ومع بعضهم البعض، وتطورت هذه تقنيات الشبكات  بسرعة هائلة انطلاقاً من الجيل الأول، ووصلاً إلى الجيل الخامس 5G اليوم، إلا أنه تم البدء في تقنية الجيل السادس 6G.

 

وجاءت تقنية شبكات الجيل الخامس لتقدم مستوى جديد في الإتصالات السريعة في جميع أنحاء العالم، والتي تفوقت على شبكات 4G أو التقيات السابقة، واليوم جاءت اللمحات الأولى حول الرؤية القادمة لتقنية شبكات 6G.

 

وذكرت وسائل إعلام حكومية صينية اليوم الخميس، أن الصين

بدأت رسميًا البحث في تطوير تقنية الاتصالات من الجيل السادس 6G، في خطوة وصفت بأنها تهدف إلى الترويج لأحدث الابتكارات في مجال الاتصالات اللاسلكية.

 

هناك توقعات أن تقنية الجيل السادس ستقوم بمعدل نقل بيانات قد يبلغ 1Tb في الثانية، كما أن عرض الحزمة سيكون أفضل بكثير من قيمه الحالية في شبكات الجيل الخامس، بالإضافة إلى أن المحطات القاعدية ستخدم عدد ضخم من المستخدمين قد يفوق بكثير المليون مستخدم

التي ستخدمها محطات الجيل الخامس.

 

وعلى الرغم من أن شبكات الجيل الخامس لم تنتشر بقدر كافى حتى الآن، إلا أن هناك بعض الشركات قدمت معدات تشغيل الـ 5G بمزايا أعلى وتكلفة قليلة.

 

 وقد ذكر فريق تطوير 6G، ستكون ثورة الاتصال كبيرة، بحيث ستنجح في خلق اندماج شبه كامل بين الواقع والرقمية، كما انها تقدم دعم إتصال أسرع وبمعايير آمان أعلى لدعم التكامل بين العالم الواقعي والرقمي.

 

ولقد أكد فريق العمل على تقنية ومعايير 6G القادمة، على أن سرعة التقنية الجديدة ستخلق إندماج كامل بين الواقع والعالم الرقمي، كما ستتيح تطوير تقنية الذكاء الإصطناعي إلى مستوى أعلى يتيح التحكم بكفاء وآداء أفضل والإندماج لتحديد الإختيارات المفضلة للمستخدم مسبقاً.

Smiley face

أهم الاخبار