رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جوجل تطلع خدمة "YouTube Premium" في دول الخليج تعرف على سعرها

YouTube Premium
YouTube Premium

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، عن إطلاق خدمتها المدفوعة رسميًا يوتيوب بريميوم "YouTube Premium"، وميوزيك بريميوم " Music Premium"، في عدد من دول الخليج، وهما البحرين، والكويت، ولبنان، وسلطنة عمانن، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

 

اقرأ أيضًا.. روسيا تتهم "جوجل" و"فيسبوك" و"يوتيوب" بالتدخل في شئونها

وفقًا لموقع "أندرويد بوليس" التقني، أن خدمة يوتيوب بريميوم "YouTube Premium"، سوف توفر للمشتركين مشاهدة المحتوى من فيديوهات يوتيوب بدون إعلانات، كما تسمح لهم أيضًا بتنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها دون اتصال إنترنت.

 

أقرأ أيضًا..قبل طرحه بساعات.. كل ما تريد معرفته عن آيفون 11

كما تيح الخدمة  "YouTube Premium"، للمستخدمين ميزة البث الموسيقي يوتيوب ميوزيك "YouTube Music "، والتي تقدم ملايين من الأغاني بدون إعلانات وذلك عبر الهواتف الذكية.

أما عن رسوم الاشترك، فمن المرجع وفقًا لتقرير صادر عن موقع "أندرويد بوليس"، فأن سعر الخدمة "ميوزيك بريميوم"  20  ريال شهريًا، وعن خدمة "يوتيوب بريميوم"، فسوف تكون برسوم 24 ريال شهريًا، مقارنة بسعر رسومها في الولايات المتحدة يتضح أنها أرخص، وقد تختلف الأسعار حسب البلد والقوة الشرائية للعملات.

إقرأ إيضًا..صدمة جديدة لمستخدمي هواوي.. الهاتف من دون جوجل

ويجدر الإشارة أن موقع يوتيوب، أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، وكان يستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة.

ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها، وهو حاليًا مزود بأكثر من ألفي موظف.

 

وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 1.31 مليار يورو.