رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم التهامى مدير عام شركة «أى بى أم» فى الشرق الأوسط وإفريقيا

التهامي
التهامي

تكريم التهامى مدير عام شركة «أى بى أم» فى الشرق الأوسط وإفريقيا لتمثيل الشركة بالمجلس الاستشارى لفترة ثانية

 

أعلن وزير التجارة ويلبر روس، بالنيابة عن الرئيس الأمريكى، عن تعيين تكريم التهامى، مدير عام شركة «أى بى أم» فى الشرق الأوسط وإفريقيا عضوًا لفترة ثانية بالمجلس الاستشارى الرئاسى لتعزيز الأعمال التجارية فى إفريقيا « PAC-DBIA».

تأسس المجلس الاستشارى للرئيس الأمريكى فى عام 2014، بهدف تعزيز التعاون التجارى بين الولايات المتحدة وأفريقيا. ويلعب المجلس بدورته الثالثة دورًا رئيسيًا فى دعم سياسات وأنشطة الحكومة الأمريكية من خلال تنفيذ مبادرة ازدهار إفريقيا «Prosper Africa» والتى أطلقها الرئيس الأمريكى بهدف تعزيز الاستثمارات وزيادة فرص العمل فى الولايات المتحدة وإفريقيا.

وفى هذا السياق، صرح تكريم التهامى: «يشرفنى أن أمثل ’أى بى أم ‘ للمرة الثانية فى المجلس الاستشارى للرئاسة الأمريكية، من خلال العمل مع الحكومة الأمريكية لإطلاق مبادرات لدعم النمو والازدهار الاقتصادى فى مختلف أنحاء القارة الإفريقية. وأضاف لطالما حرصت «أى بى أم» على بناء شراكات مختلفة مع الحكومات المحلية وشركاء الأعمال والمؤسسات من مختلف القطاعات فى إفريقيا، لمساعدتهم على تطوير أنظمة الاعمال والتى تهدف إلى المساهمة فى النهوض بالمجتمع».

هذا وتتمتع «أى بى أم» بحضور قوى فى القارة الإفريقية يمتد لأكثر من قرن. حرصت الشركة من خلال تواجدها فى 24 دولة أفريقية، بما فى ذلك مركزين للبحوث و17 مركزًا تقنيًا لخدمة العملاء على تطبيق أحدث وسائل تكنولوجيا المعلومات فى مختلف قطاعات الأعمال لدعم التحول الاقتصادى والاجتماعى.

كما تفخر شركة ’أى بى أم‘ بإطلاق العديد من المبادرات

فى القارة الإفريقية مثل تطوير حلول مصرفية متطورة للوصول إلى الشرائح المجتمعية التى لا يوجد لديها تعاملات مالية عن طريق تقديم خدمات بنكية والكترونية تتناسب مع احتياجاتهم. وتهتم ’أى بى أم‘ بدعم الشباب لبناء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتنمية الاقتصاد المحلى، دعم الزراعة المستدامة وحماية الحياة البرية. وتقود الشركة عددًا من المشاريع للمساهمة فى مواجهة التحديات المتعددة فى إفريقيا بما يشمل مجالات الرعاية الصحية والتعليم وتوفير المياه الصالحة للشرب.

وحرصًا من الشركة على تنمية الكوادر البشرية وخلق مجتمع معلوماتى متميز، قامت «أى بى أم» بإطلاق مبادرة «الأمة الإفريقية الرقمية» «Digital Nation Africa» والتى تهدف إلى محو الأمية الرقمية وتطوير المهارات. كما تعاونت «أى بى أم» مع وزارات التعليم فى مصر والمغرب لتأسيس مدارس متميزة تركز على تنمية الكوادر الإفريقية وتأهيلها لدخول سوق العمل الحديث. بالإضافة إلى ذلك، تعاونت الشركة مع 16 جامعة محلية فى مختلف أنحاء القارة بهدف نشر الوعى عن الحوسبة الكمية Quantum Computingوتعزيز فهم الطلاب والمدرسين لهذه التكنولوجيا المتطورة.