رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعديل محرك البحث "جوجل" لمكافحة القرصنة

تكنولوجيا

السبت, 11 أغسطس 2012 12:25
تعديل محرك البحث  جوجل لمكافحة القرصنةجوجل
سان فرانسيسكو - أ ف ب:

أعلنت مجموعة الانترنت "غوغل" الجمعة أنها ستجري تعديلا جديدا على الطريقة الحسابية المعتمدة في محرك بحثها، بغية إيلاء المزيد من الأهمية إلى المنشورات الشرعية، بالمقارنة مع المواقع التي طالتها شكاوى القرصنة.

وشرح أميت سينغهال نائب رئيس قسم الهندسة التطبيقية على مدونة المجموعة أنه "اعتبارا من الأسبوع المقبل، سنأخذ في الحسبان عاملا جديدا في منشوراتنا ألا وهو عدد طلبات السحب بسبب انتهاك حقوق المؤلف".
وتابع "من شأن هذا التغيير أن يسمح للمستخدمين بالعثور بشكل أسهل على المحتويات

الشرعية ذات النوعية العالية، أكان بالنسبة إلى أغنية بثت على الإذاعة العامة +إن بي آر+، أو برنامج تلفزيوني بث على موقع +هولو+ أو أغنيات متوافرة في تطبيق +سبوتيفاي+".
وأكد أميت سينغهال أن "المواقع التي طلب منها عدة مرات سحب محتوياتها قد تظهر في مرتبة أدنى على صفحات النتائج".
وستعلم "جوجل" المواقع المعنية بقرارها، فتتيح لها فرصة للرد على اتهامات القرصنة.
وبعد عملية إعادة هيكلة نظام رصد حقوق المؤلف التي قامت بها "جوجل" منذ سنتين، بات في وسع المجموعة جمع مزيد من المعلومات عن البرامج المقرصنة على الانترنت، بحسب ما أوضح أميت سينغهال.
وأكدت الشركة من جهتها أنها أصبحت تتلقى يوميا مزيد من طلبات السحب، فهي تلقت مثلا خلال الأيام الثلاثين الأخيرة 4,3 ملايين طلب أكثر من إجمالي الطلبات التي تم التقدم بها طوال العام 2009.
وأعرب مايكل أوليري نائب رئيس رابطة استوديوهات هوليوود "موشن بيكتر أسوسييشن أوف أميركا" عن أمله في أن يبعد هذا التعديل المستخدمين عن المواقع غير الشرعية.

وهو قال "سوف ننظر في هذا التعديل عن كثب.. فالشيطان يكمن في التفاصيل".
 

أهم الاخبار