رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أوبرا جامعة مصر" تعيد حفلات "أضواء المدينة" وتقدم برنامج فني طوال العام

بوابة الوفد الإلكترونية

إيمانا منها بدور الفن فى الارتقاء بالذوق العام وتأثير الأغنية بأنواعها المختلفة فى تشكيل الوجدان بما ينعكس بشكل إيجابى على تغيير وجه الحياة فى المجتمع ككل، قررت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنظيم حفلات دورية فى أوبرا الجامعة تحمل اسم "أضواء المدينة" بحيث يتم تقديمها من خلال برنامج فنى متكامل يقوم بإحيائه مجموعة من كبار نجوم الغناء فى مصر والعالم العربى "السوبر ستار".
صرح بذلك الدكتور خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأضاف أن هذا النشاط الفنى يستهدف فى المقام الأول استعادة ريادة مصر فى مجالات الموسيقى والغناء إلى جانب خلق حالة من البهجة على الساحة الفنية التى أصبحت متعطشة لهذا النوع من فنون الموسيقى والغناء والفنون الشعبية.
وأشار الطوخى إلى أن حفلات أضواء المدينة هى أول نشاط فنى يتم تنظيمه فى مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بعد تحويله إلى "أوبرا جامعة مصر".
وأوضح الدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن حفلات أضواء
المدينة المزمع تنظيمها سوف تتضمن العديد من الفقرات الفنية أبرزها مجموعة من الفقرات الغنائية التى يشارك فيها نخبة من كبار المطربين الذين يتمتعون بجماهيرية كبيرة حيث يجرى حاليا التنسيق للتعاقد مع كبار النجوم لإحياء هذه الحفلات المقرر تقديمها فى الأسبوع خلال الأخير من كل شهر.. إلى جانب تقديم استعراضات فنية فى بداية كل حفلة مستوحاة من الفولكلور المصرى لعكس ما تتمتع به مصر من رصيد كبير فى مجالات الفنون الشعبية والاستعراضية كما سيتم أيضا تقديم فقرة موسيقية خلال هذه الحفلات تتضمن عزفا لمختارات من الموسيقى العربية الشهيرة وذلك بهدف تقديم برنامج فنى مكتمل عناصر الإبداع فى كل حفل على حدة.
وتعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر من الصروح العلمية المهمة فى البلاد وهى عضو عامل فى اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الإفريقية.
وتضم الجامعة كلية للطب ومستشفى جامعيًا

على أحدث طراز عالمى، إضافة إلى وجود دار أوبرا داخل الجامعة، ما جعلها تتميز عن غيرها من الجامعات الخاصة، وجعل الإقبال عليها يتزايد بشكل لافت للأنظار، خاصة أن بها كليات للطب البشرى والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى والهندسة والعلوم الصحية التطبيقية
والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحاسب الآلى والاعلام واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة. كما تتميز هذه الجامعة بأن مصاريفها أقل بكثير من جميع الجامعات الخاصة مراعاة لظروف أولياء الأمور.
ويتولى رئاسة مجلس أمناء الجامعة الدكتور خالد الطوخى والذى يتمتع بشخصية نادرة فى إدارة الجامعة ولديه حكمة بالغة فى التعامل مع الأزمات، وقد أثبت مؤخرًا بحكمته البالغة قدرة فائقة
في علاج حملة التشويه الممنهجة التي تعرضت لها الجامعة حيث تعرضت الجامعة لحملة شعواء الهدف منها النيل من الجامعة، وكان هذا أصعب اختبار واجه الدكتور الطوخى بصفته رئيسًا لمجلس الأمناء ولكن بالحكمة البالغة وحسن الإدارة لهذا الملف الشائك، تعامل مع الحملة الممنهجة ضد الجامعة باقتدار بالغ، لمنع التشويه الذى تعرضت له الجامعة مؤخرًا.. وفى إطار اهتمام الدولة المصرية بالتعليم والتكنولوجيا، تواصل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بذل المزيد من العطاء والتطوير وإدخال كل الخدمات التى تتواكب مع العصر الحديث فى إطار النهوض بالأمة المصرية وخدمة المجتمع المصرى.