رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرية للاتصالات تحصل على جائزة أفضل صفقة تمويل منظم فى شمال أفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

حصلت الشركة المصرية للاتصالات على جائزة «أفضل صفقة تمويل منظم فى شمال أفريقيا» وذلك خلال الحفل السنوى الحادى عشر للمجلة المالية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا «EMEA Finance» والذى أقيم فى لندن خلال الاسبوع الماضى لتوزيع جوائز إعادة التمويل وإعادة التسعير وإعادة الهيكلة لعام 2018، وقد حصلت المصرية للاتصالات على الجائزة عن القرض  المشترك متوسط الأجل بقيمة 500 مليون دولار أمريكى والذى تم توقيعه فى أكتوبر 2018 بترتيب من بنك أبوظبى الأول وبنك المشرق.

وكانت المصرية للاتصالات قد أعلنت عن تغطية اكتتاب هذا القرض بنسبة 1.5 مرة، ويتماشى هذا القرض مع استراتيجية الشركة التمويلية والتى تهدف لخفض مصروفاتها التمويلية مع إدارة الالتزامات المستحقة من الدين فى ضوء تدفقات الشركة النقدية، حيث يتيح هذا التمويل للشركة المرونة اللازمة للاستمرار فى استثماراتها فى بنيتها التحتية المحلية والدولية، بالإضافة إلى تغطية نفقاتها الرأسمالية، الأداء التشغيلى والمالى للشركة وتظهر مقدار التفانى والجهد المبذول من قبل فريق العمل فى التخطيط والقدرة على التفاوض للحصول على تسهيل ائتمانى بشروط تمويلية مميزة ومعدة خصيصًا وفقا لاحتياجات الشركة وخطة أعمالها.

وأعرب حامد عن خالص تقديره لبنك أبوظبى الأول وبنك المشرق إلى جانب الأحد عشر بنكا المشاركة فى توفير هذا التمويل المميز وتفهمها

التام نموذج أعمال المصرية للاتصالات ودوافع نموها.

وقال كريستوفر مور المدير التنفيذى للمجلة المالية  لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: «تتقدم المصرية للاتصالات بخطى سريعة على صعيد كافة أعمالها وما يصاحبه من تعزيز وضعها المالى لدعم نموها المحلى والتوسع فى شراكاتها الدولية ذات الاهمية. نجحت الشركة فى الحصول على أول قرض مشترك بعملة أجنبية بقيمة 500 مليون دولار أمريكى فى عام 2018. حيث انعكست ملاءة الشركة القوية فى كسب ثقة البنوك الإقليمية والدولية».

جدير بالذكر، أن المجلة المالية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا «EMEA Finance» تعد مصدرا معلوماتيا رائدا، حيث تقوم بنشر العديد من التقارير الدورية المتعلقة بالأحداث المالية والتحديات والفرص والانجازات فى الأسواق المالية الناشئة فى كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. تقوم المجلة بتقييم ومنح الجوائز السنوية للإنجازات المختلفة للشركات فى مجال التمويل.