رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشاركون بمنتدى وارسو: انخفاض عالمي حاد في مبيعات السجائر بسبب التدخين الإلكتروني

تكنولوجيا

السبت, 15 يونيو 2019 15:51
مشاركون بمنتدى وارسو: انخفاض عالمي حاد في مبيعات السجائر بسبب التدخين الإلكتروني
وارسو _ صلاح السعدنى

كشف مشاركون في المنتدى العالمي السادس للنيكوتين بالعاصمة البولندية وارسو عن وجود حالة وفاة كل 6 ثوانٍ فى العالم  بسبب  الاصابه بأمراض خطيرة مثل السرطان وامراض القلب  والناتجه عن التدخين  التقليدي القائم على حرق ورق السيجارة والتبغ .

وقال المشاركون فى المنتدى من خبراء الصحه والتغذيه والباحثون والأطباء وأكاديمية  إن نصف من يدخنون سيموتون بسبب مرض مرتبط مباشرة باستخدامهم للتبغ القابل للاحتراق، أو التدخين التقليدي.

ووفقا للبيانات التي كشفها المنتدى المنعقد حاليا ، فإن السجائر الإلكترونية تعد أكثر أمانًا

بنسبة 95% من تدخين السجائر التقليدية، مؤكدين انها بدأت تغزو العديد من بلدان العالم مثل اليابان ،بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.

وكشفت بيانات عرضتها شركة "فيليب موريس" أن هناك العديد من الأسواق التي بدأت في استخدام منتجات التدخين التي لا تحترق، وانخفضت مبيعات السجائر بنسبة 27% خلال عامين في السوق اليابانية، وهو انخفاض اعتبرته الشركة غير مسبوق في صناعة التدخين.

وأكد الباحثون المشاركون فى المنتدى مثل

كلايف باتيس البريطانى ، وديفيد ابرامس استاذ العلوم الإجتماعيه والسلوكيات فى جامعة نيويورك، أن التدخين التقليدى القائم على حرق السيجارة سيختفى نهائيا خلال سنوات قليلة.

ويرى كل من جاسون آدامسون الأستاذ بقسم البحوث والتطوير بشركة بريتش اميركان توباكو، أن التدخين التقليدى يتقلص وتنخفض معدلاته يوما بعد الآخر بسبب  الثوره العلمية الهائلة فى إنتاج المنتجات الأقل ضررا للمدخنين حول العالم  مثل الايكواس والتى يحسب للعملاق السويسري فيليب موريس السبق فى إجراء الأبحاث العلميه الضخمه بمشاركة اطباء وخبراء صحه عامه وباحثون وأكاديمية والتى تكلفت مليارات الدولارات لخروج هذه المنتجات الأقل ضررا بنسب كبيره للغايه مقارنة بالسجائر العاديه على المستهلكين من المدخنين.

أهم الاخبار