رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقص الوزن يخفف من أعراض سن اليأس

تكنولوجيا

الخميس, 12 يوليو 2012 18:34
نقص الوزن يخفف من أعراض سن اليأسصورة ارشيفية
واشنطن- (يو بي أي):

وجدت دراسة جديدة أن إتباع النساء في سن اليأس نظاماً غذائياً منخفض الدهون وغنياً بالفاكهة والخضار، وبالتالي خفض أوزانهن قد يقلّص أو حتى يقضي على الهبّات الساخنة والتعرّق الليلي الذي يصيبهن في هذه المرحلة.

وذكرت الدراسة أن باحثين في مركز "قيصر برماننت" الطبي في كاليفورنيا، وجدوا من خلال دراستهم التي شملت أكثر من 17 ألف امرأة في سن اليأس تراجعاً في الهبات الساخنة والتعرّق الليلي،

وهما العارضان الرئيسيان في سن اليأس، عند تسجيل النساء ذوات الوزن الزائد أو حتى الطبيعي نقصاناً في الوزن.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة سانديس كرونك: "أردنا النظر في ما إذا كان هذا خسارة الوزن يشكل بديلاً عن العلاج الهرموني"، مشيرة إلى أن النتائج أظهرت أن "النساء اللواتي خسرن من وزنهن خلال إتباعهن هذا النظام

الغذائي الأكثر صحة، الذي يعتمد على التخفيف من الدهون وزيادة الحبوب الكاملة والفواكه والخضار، كن أكثر عرضة بشكل ملحوظ لتقلص أو حتى زوال العارضين.

وأشارت إلى أن التفسير سهل جداً إذ أن الدهون تعمل على احتجاز الحرارة، وخسارة الوزن تساعد الجسم على تبديد الحرارة بشكل أسهل.

وتبيّن أن النساء اللواتي اتبعن النظام الغذائي المنخفض الدهون والغني بالفاكهة والخضار واللواتي لم يخضعن للعلاج الهرموني البديل وخسرن 4.5 كيلوجرامات من وزنهن خلال سنة سجّلن تراجعاً في التعرّق الليلي والهبات الساخنة حتى أن هذين العارضين اختفيا بعد سنة.

أهم الاخبار