رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إعلان نتائج أعمالها عن الربع الأول من عام 2019:

المصرية للاتصالات تحقق6.1 مليار جنيه إجمالى إيرادات بنسبة نمو قدرها 27%

تكنولوجيا

الثلاثاء, 14 مايو 2019 21:52
المصرية للاتصالات تحقق6.1 مليار جنيه إجمالى إيرادات بنسبة نمو قدرها 27%
كتب - جهاد عبدالمنعم:

تضاعف صافى الربح عن العام الماضى ليحقق مبلغ 1.6 مليار جنيه

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية فى 31 مارس 2019، وذلك طبقًا للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقًا لمعايير المحاسبة المصرية، وجاءت أهم مؤشرات نتائج أعمال الربع الأول 2019 كالتالى:

< بلغ إجمالى الإيرادات المجمعة عن الفترة المالية المنتهية فى 31 مارس 2019 مبلغ 6.1 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 27% عن نفس الفترة من العام السابق. ساهمت الزيادة فى إيرادات وحدات أعمال التجزئة بنسبة 57% من هذا النمو، مدعومة بزيادة إيرادات خدمات البيانات.

< استمرت قاعدة مشتركى الشركة فى النمو على مستوى جميع الخدمات المقدمة. حيث بلغت الزيادة فى عدد مشتركى التليفون الثابت 11% عن العام السابق، وارتفع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت 27%، كما وصل عدد عملاء التليفون المحمول إلى 4.2 مليون عميل بزيادة قدرها 45%.

< بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 1.9 مليار جنيه بزيادة بلغت 26% عن نفس الفترة من العام السابق محققا هامش ربح 31%.

تضاعف صافى الربح بعد الضرائب عن العام الماضى

ليحقق مبلغ 1.6 مليار جنيه بهامش قدره 27%.

< حقق معدل النفقات الرأسمالية من إجمالى الإيرادات نسبة 23% نتيجة لاستمرار استثماراتنا فى البنية التحتية.

< سجل صافى الدين انخفاضا ليحقق مبلغ 8.1 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 12.6 مليار جنيه بنهاية العام الماضى، محققًا نسبة صافى الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على اساس سنوى قدرها 1.1 مرة مقارنة بنسبة قدرها 2.1 مرة بنهاية عام 2018.

وصرح المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات قائلًا: «توضح نتائج هذا الربع أداءً تشغيليًا متميزًا وتظهر قدرة المصرية للاتصالات على تحقيق أهدافها الاستراتيجية لعام 2019. حقق قطاع التجزئة نموًا ملحوظًا مدفوعًا بالزيادة فى كل من إيرادات الإنترنت الثابت والمحمول بما يعكس النمو فى قاعدة العملاء المشتركين فى مختلف الخدمات والتى ستشمل قريبًا خدمات الاتصالات الرباعية، حيث نتطلع إلى الاستمرار فى تطوير شبكتنا الدولية والمحلية، لنصبح مقدما متكاملا لخدمات الاتصالات

وتكنولوجيا المعلومات خلال العام».

وأضاف: «تميز هذا الربع أيضًا بوضوح القدرة التنفيذية الاستثنائية لهذه المؤسسة العريقة والتى تمثلت فى الانتهاء من تنفيذ مشروعين وطنيين استراتيجيين فى زمن قياسى بما يعكس دورنا الرئيسى فى المبادرة الوطنية للتحول الرقمى، حيث قامت المصرية للاتصالات بتوزيع 613 ألف شريحة بيانات على طلبة الصف الأول الثانوى خلال أربعة أيام فى مارس 2019 بعد أن انتهت بنجاح من تنفيذ مشروع ربط المدارس بالألياف الضوئية خلال الربع الثالث من عام 2018. كما نجحت الشركة أيضًا فى تنفيذ مشروع ربط الوحدات الحكومية بمحافظة بورسعيد بالألياف الضوئية، وستقوم بتنفيذ المشروع فى مزيد من المحافظات ضمن المرحلة الثانية لتلك المبادرة الوطنية».

وأوضح أنه على صعيد أعمال الجملة، أظهرت نتائج هذا الربع نموًا كبيرًا فى إيرادات أعمال الجملة، ويرجع ذلك إلى تزايد استهلاك خدمات البيانات من مشتركى خدمات مشغلى الاتصالات المحليين، كما سعدت بتوقيعنا اتفاقية الإنزال الخاصة بنظام الكابلات (بيس) التى تم توقيعها فى أبريل الماضى، والتى ستضمن إيرادات للمصرية للاتصالات بقيمة 45 مليون دولار أمريكى على مدى عمر الكابل، والتى ستساهم بشكل كبير فى إيرادات وحدة أعمال عملاء وشبكات الدولى فى الربع الثانى من العام، بالإضافة إلى ذلك تم توقيع خطاب النوايا مع شركة هينجتونج أوبتيك إليكتريك وهى الشركة الأم لبيس والذى سيتيح تعظيم الاستفادة من استثماراتنا فى مجال الشبكات الدولية وترشيد بعض من استثماراتنا الرأسمالية.

Smiley face

أهم الاخبار