عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس التنفيذى لشركة «أورانج»: التكنولوجيا والابتكار يقودان الشركات إلى عالم المليارات

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذى لشركة أورانج مصر: «الشركات المليارية أصبحت إمبراطوريات اقتصادية جديدة تحكم العالم، كما أن التكنولوجيا والتحول الرقمى هى القطاعات التى تتحكم فى الاقتصاد العالمى، حيث حطمت بعض الشركات فى القطاع التكنولوجى حاجز المليار دولار، مثل أمازون وأبل، والشركة المالكة لمواقع لـجوجل وفيس بوك، وشركة مايكروسوفت».

وأضاف «شاكر»: «شركات التكنولوجيا الكبرى رأس مالها هو الأفكار والإبداع وليس رأس المال، فهى لم تبدأ برأسمال كبير لكنها كانت مجرد أفكار دون رأسمال مثل شركات فيس بوك وجوجل وأمازون وغيرها لكنها استطاعت أن تزيح الشركات التقليدية ذات التاريخ مثل شركات الطاقة عن قائمة أكبر الشركات العالمية.

وأضاف المهندس ياسر شاكر: «يلعب الابتكار دورًا حيويًا فى إنجاح المشروعات الناشئة؛ لكونه ميزة تنافسية حقيقية للمشروع فى حد ذاته، يميزه عن غيره، ويجعل الكل يتساءل عن السر وراء هذا التميز، وجنى الملايين، بل المليارات فى بعض الأحيان، مشدداً على أن المشاريع التى لا تعتمد

على الابتكار بشكل رئيسى، لا تستطيع النمو والمنافسة فى سوق متغير يبحث عن التميز والتفرد، فقد اختفت شركات كبيرة، لأنها لم تستطع التطوير والابتكار فى خدماتها، بينما قادت شركات أخرى السوق، لأنها ابتكرت فى نموذج عملها وخدماتها وطريقة تقديم هذه الخدمات.

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس ياسر شاكر فى قمة «صوت مصر.. صحوة العقول» التى تنظمها شركة سى سى بلاس للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية بالشركة مع شركة فيكتورى لينك الشركة الرائدة فى مجال الحلول الرقمية المتكاملة، تحت رعاية المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج.