عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاتصالات: نسعى لتأهيل جيل متسلح بالعلم المطلوب

بوابة الوفد الإلكترونية

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل على استراتيجية النهوض التكنولوجي التي تشمل على العديد من المحاور، منها بناء الإنسان الحديث والوزارة، تعمل على تأهيل جيل قادم متسلح بالعلم المطلوب.

نوه وزير الاتصالات على ضرورة التركيز  بالمنظمومة التشريعية، حيث إن البرلمان انتهى من قانون الجريمة الإلكترونية وحماية بيانات المواطنين، وذلك لتشجع الاستثمار الخارجي وجذب الشركات العاملة في ذلك القطاع.

وقال إن المحور الثاني التحول الرقمي والعمل على خلق مجتمع رقمي، والهدف من ذلك حوكمة أداء المنظمومة الحكومية، وجار العمل على التحول الرقمي الكامل في محافظة بورسعيد في منتصف العام الجاري.

وأشار طلعت إلى أن من أهم مبادرات التحول الرقمي هي مبادرة الشمول المالي باستخدام وسائل الدفع الحديثة في المعاملات المالية.

وأوضح طلعت أنه جار العمل على النهوض بالبنية التحتية من حيث الجودة والسرعة والانتشار.

وأضاف طلعت أننا في أوجه الثورة الصناعية الرابعة ليس في التكنولوجيا فقط، لكن في مختلف أوجه الحياة، حيث إن مهارات سوق العمل تتطور بشكل كبير، ولذلك لا بد من دفع الإنسان للتطور بشكل يواكب التطورالتكنولوجي.

وأشار طلعت أن التجارة الإلكترونية في فرنسا أنهت ما يقرب من 500 ألف وظيفة، لكن

في المقابل خلقت 1.2 مليون وظيفة، حيث أشار إلى أن 75% من الوظائف لم تخلق بعد.

يأتي ذلك خلال قمة "صوت مصر.. صحوة العقول"، تحت رعاية وزارتي الاتصالات، والهجرة وشئون المصريين في الخارج التي تنظمها شركة سي سي بلاس للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية، بالتعاون مع شركة فيكتورى لينك الرائدة فى مجال الحلول الرقمية المتكاملة.

ويشارك في القمة كل من السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبليرتا إليكو، ممثلة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، إليزابيث ليندر، المدير التنفيذي للاتصالات العالمية والشئون الخارجية بشركة beautiful destination، أحد أهم الشركات المتخصصة في الترويج السياحي التي ستتناول خلال مشاركتها في القمة دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للمناطق السياحية.