رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال مشاركتها في المنتدى الإقليمي للابتكار التكنولوجي

"ماستركارد" تناقش السياحة الذكية والابتكار

تكنولوجيا

الأحد, 07 أبريل 2019 14:24
ماستركارد تناقش السياحة الذكية والابتكار

كتب جهاد عبدالمنعم

شاركت السيدة ديانا روبينو، النائب الأول

للرئيس لقطاع الشراكات السياحية العالمية بشركة ماستركارد، في المنتدى الإقليمي للابتكار التكنولوجي لمنطقة الشرق الأوسط، والذي أقامته منظمة السياحة العالمية بالقاهرة تحت رعاية معالي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري على مدار يومي 24 و25 مارس، وذلك في إطار جهود ماستركارد المتواصلة لدعم التحول الرقمي في مصر، والإسراع بنشر الشمول المالي في البلاد.

 

حضر المنتدى الذي أقيم على مدار يومين مجموعة من كبار الخبراء والمتخصصين من القطاعين العام والخاص، بهدف دعم الاستثمار والشراكات بين القطاعين وتحفيز ريادة الأعمال، مع استعراض الحلول الرقمية المتعلقة بتحسين التجربة السياحية ومناقشة التفاعل بين الحلول التكنولوجية الحديثة والاستدامة. 

 

وتعليقاً على مشاركتها في هذا المنتدى، تقول السيدة/ ديانا روبينو، النائب الأول

للرئيس لقطاع الشراكات السياحية العالمية بشركة ماستركارد: "تواصل السياحة نموها بمعدلات أكبر من معدلات نمو إجمالي الناتج العالمي، مما يجعلها أحد أكبر القطاعات الاقتصادية وأسرعها نمواً. ولكن مع هذا النمو الاستثنائي تأتي العديد من التحديات مثل التأكد من استدامة الوجهات السياحية الأكثر تفضيلاً، والدمج بين توفير أعلى معايير التأمين والراحة. وتتمتع ماستركارد بمكانة عالمية رفيعة تتيح لها الربط بين المؤسسات السياحية وشركات الضيافة والسفر بما يضمن تجربة متكاملة وشاملة للسائحين والمواطنين في المدن والوجهات السياحية المختلفة." 

 

شاركت روبينو في جلستين بالمنتدى، أولهما تضمنت مناقشات رفيعة المستوى حول

أهمية دعم والترويج للتحول الرقمي في قطاع السياحة، حيث استعرض المشاركون أفضل الممارسات وقصص النجاح، وقدرة القطاع الخاص في المساهمة في دفع الجهود والمبادرات الحكومية في مجال التحول الرقمي. أما الجلسة الثانية فكانت حلقة نقاشية حول الحلول الرقمية التي تعمل على تحسين التجربة السياحية، مع استعراض ما تم في هذا المجال وما هو المتوقع في المستقبل. 

 

تضيف روبينو: "لقد أصبحت تجربة السفر والسياحة رقمية ومبتكرة أكثر من أي وقت مضى. ولهذا تهدف ماستركارد لأن تصبح نقطة الربط بين كافة المؤسسات والشركات العاملة في هذا القطاع الكبير، حيث أننا الشريك التكنولوجي لقطاع السياحة والسفر ونوفر حلولاً متكاملة لشركائنا في هذ القطاع لمساعدتهم على التعامل مع الثغرات والمشاكل بما يضمن لهم مواصلة النجاح وتحقيق النمو الاقتصادي".

 

وتساعد ماستركارد قطاع السياحة حول العالم على تقديم تجربة سياحية متكاملة للعملاء من خلال التركيز على بعض المجالات الرئيسية مثل: السياحة الذكية والرؤى، تأمين البيانات والابتكار والاستدامة والشمول.

أهم الاخبار