رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إريكسون: 69 ألف اشتراك بخدمات الهاتـف المتحـرك يوميـًا

تكنولوجيا

الأربعاء, 20 يونيو 2012 13:45
إريكسون: 69 ألف اشتراك بخدمات الهاتـف المتحـرك يوميـًا
بوابة الوفد – متابعات:

ذكر التقرير الثاني الذي أصدرته شركة إريكسون (NASDAQ: ERIC) بعنوان "على نبض المجتمع المترابط شبكياً"، أن عدد الاشتراكات في خدمات الهاتف المتحرك في الشرق الأوسط ارتفع بمعدل 69.230 اشتراك جديد يومياً* خلال الربع الأول من عام 2012. وأوضح التقرير أنه تمت إضافة 6.3 مليون اشتراك جديد على مستوى المنطقة خلال الفترة الواقعة بين يناير ومارس من عام 2012، ليرتفع بذلك إجمالي عدد اشتراكات الهاتف المتحرك فيها إلى 266.3 مليون اشتراك.

وأشار التقرير إلى أن منطقة الشرق الأوسط شهدت ارتفاعاً بنسبة 96٪ لأسواق اشتراكات الهاتف المتحرك، مقارنة مع نسبة 69٪ في الصين و97٪ في أمريكا الشمالية. وتوقع التقرير ارتفاع إجمالي عدد الاشتراكات في خدمات الهاتف المتحرك عبر العالم إلى تسعة مليارات اشتراك بحلول عام 2017، مقارنة مع 6 مليارات اشتراك عام 2011. كما توقع التقرير أن تغطي خدمات شبكة الإنترنت 85٪ من سكان العالم عبر الجيل الثالث

من تكنولوجيا الهاتف المتحرك (3G) بحلول عام 2017، وأن يبلغ عدد أجهزة الهاتف المتحرك العاملة على النطاق العريض لترددات الولوج إلى خدمات الإنترنت 5 مليارات جهاز ذلك العام.
وفي سياق تعليقه على توقعات التقرير، قال أندرس لندبلاد، رئيس شركة إريكسون في منطقة الشرق الاوسط: "تشكل هذه الأرقام مؤشراً واضحاً على إمكانيات النمو الضخمة الكامنة في الشرق الأوسط. ورغم نضوج أسواق الهاتف المتحرك في المنطقة على مر السنين بدليل نسبة الانتشار المرتفعة التي حققتها اشتراكات الهاتف المتحرك فيها، إلا أن تلك الأسواق لا تزال تنمو بمعدلات ضخمة للغاية تفوق معدلات نمو أسواق عالمية أخرى أمثال أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية".
وتوقعت إريكسون في تقريرها أن تغطي خدمات شبكات الجيل الرابع من تكنولوجيا الاتصالات المتحركة LTE/4G نصف سكان العالم
بحلول عام 2017، بالتزامن مع ارتفاع عدد أجهزة الهاتف المتحرك الذكي في العالم من 700 مليون جهاز عام 2011 إلى نحو 3 مليارات جهاز عام 2017. كما توقعت الشركة أن يتضاعف حجم الاتصالات البيانية (الصوت والبيانات) بواقع 10 إلى 15 مثلاً بين عامي 2011 و2017، فيما يعزى سببه بصورة أساسية إلى تعزيز تلك الاتصالات بخدمة الفيديو المصورة. وتوقع التقرير هيمنة الاتصالات عبر أجهزة الكمبيوتر والهاتف الذكي المتحركة على حجم الاتصالات المنفذة عبر شبكة الإنترنت خلال نفس الفترة موضوع المقارنة، بسبب جاذبية النطاق العريض لترددات الولوج إلى خدمات الإنترنت. وأشار التقرير إلى أن حجم الاتصالات المنفذة عبر أجهزة الهاتف المتحرك الذكي المتطورة، ينمو بسرعة ومن المتوقع بلوغه مستويات مماثلة للاتصالات المنفذة عبر أجهزة الكمبيوتر المتحركة (إجمالاً) بحلول عام 2017.
واختتم لِندبلاد بقوله: "تشير هذه الأرقام إلى استمرار تحول الشرق الأوسط إلى ما نسميه في شركة إريكسون بالمجتمع المترابط شبكياً، إذ إننا نقترب بسرعة من النقطة التي ترتبط فيها جميع أشكال الاتصالات القابلة للربط مع بعضها بعضاً، ويصبح فيها وصول الاتصالات المتحركة إلى النطاق العريض لترددات الولوج إلى خدمات الإنترنت، خدمة أساسية لا غنى عنها".

 

أهم الاخبار