رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ناسا" ترحب بانضمام الصين لاستكشاف الفضاء

تكنولوجيا

السبت, 16 يونيو 2012 09:49
ناسا ترحب بانضمام الصين لاستكشاف الفضاء صورة ارشيفية
بكين- أ ش أ:

رحبت وكالة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) بمحاولات الصين للانضمام الى مسعى استكشاف الفضاء بشكل سلمى، موضحة أن الولايات المتحدة تشارك في الاستكشاف الفضائى السلمي منذ اكثر من 50 عاما، وتبدي ترحيبها بالدول الاخرى التى ترغب في المشاركة".

صرح بذلك المتحدث باسم وكالة الطيران والفضاء الامريكية الارد بيوتيل، لوسائل الأعلام الصينية اليوم "السبت" تعليقا على عملية اطلاق الصين المركبة الفضائية الصينية (شنتشو - 9) لتنفيذ أول مهمة فضائية مأهولة للصين وإرسال أول رائدة فضاء صينية، والمقرر

إن تتم فى وقت لاحق اليوم .
وقال المتحدث الأمريكي إن "رائدات الفضاء بمقدورهن لعب دور على نفس القدر من الاهمية مثل رواد الفضاء .. مضيفا أن فريق ناسا الفضائى يضم رواد ورائدات يتدربون جنبا الى جنب ويتمتعون بنفس فرص الطيران والعمل في الفضاء، وأن الفريق الأمريكي يقوده حاليا رائدة وهى الدكتورة بيجي ويتسون".
وأوضح الارد أن "ويتسون رائدة فضاء مخضرمة سجلت رقما
قياسيا امريكيا من حيث قضاء اطول مدة في الفضاء . مشيرا إلى أن رائدات الفضاء يشكلن جزءا لا يتجزء من برنامج الطيران الفضائي المأهول لوكالة (ناسا) منذ اكثر من 20 عاما ".
يذكر أن الصين تحتفي بالطيارة الصينية (ليو يانغ) التى تبلغ من العمر 33 عاما، كأول رائدة فضاء في تاريخ الصين تحتل مكانها كواحدة من بين ثلاثة أعضاء فى طاقم سفينة الفضاء (شنتشو - 9) حيث ستشارك زميليها رواد الفضاء "جينغ هاى بنغ، وليو وانغ" حيث سيقومون يدويا بعملية التحام بين (شنتشو -9) والمركبة التجريبية المنتظرة فى الفضاء (تيانقونغ -1) أو (القصر السماوي) باللغة الصينية .


 

أهم الاخبار