عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبل تطرح هواتف آي فون مزودة بمعالجات كوالكوم فقط في المتاجر الألمانية

هاتف ايفون
هاتف ايفون

 أعلنت شركة أبل الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، أنها ستستأنف بيع الطرازات القديمة من هاتفها الذكي آي فون في متاجرها بألمانيا، حيث تم حظرها العام الماضي بسبب الحكم بانتهاك براءات الاختراع.


وستحتوي هواتف (آي فون)، التي ستباع في ألمانيا، على شرائح معالجات شركة (كوالكوم) فقط بدلا من مزيج شرائح المعالجات التي تصنعها شركتا (كوالكوم) و(إنتل كورب).

 

وقالت (أبل) "إنها لم تتلق أي إشعار بذلك، لكنها قررت وقف استخدام بعض من رقائق معالجات (إنتل كورب) في هواتف (آي فون) التي تصدرها لألمانيا امتثالا للحكم بانتهاك براءات الاختراع".

 

وكانت (كوالكوم) أكبر مزود في العالم لرقائق معالجات الهواتف المحمولة، قد أقامت دعوى قضائية ضد شركة (أبل) في ألمانيا زاعمة أن بعض طرازات هواتف (آي فون 7) و(آي فون 8) القديمة انتهكت براءات اختراع تملكها (كوالكوم) تخص تكنولوجيا تساعد الهواتف المحمولة على توفير طاقة البطارية أثناء إرسال واستقبال الإشارات اللاسلكية.

 

ووقفت المحكمة إلى جانب شركة (كوالكوم)، وحظرت بيع بعض طرازات

(آي فون) التي استخدمت رقائق مودم (إنتل)، مما دفع شركة (أبل) إلى سحب الأجهزة من متاجر التجزئة الخاصة بها، والبالغ عددها 15 متجرا في ألمانيا ومتجرها الرقمي عبر الإنترنت في البلاد.

 

ونشب نزاع قضائي عالمي بين صانع معالجات الحاسبات والهواتف (كوالكوم) وصانع هواتف (آي فون) على تراخيص براءات الاختراع، وتعد قضيتهما في ألمانيا جزءا من جهود صانع المعالجات للحصول على بعض مكاسب (أبل) قبيل النظر في الدعوى القضائية الرئيسية معها، والتي سيجرى النظر فيها في أبريل القادم بسان دييجو.. وكانت (كوالكوم) قد حصلت الشهر الماضي على حكم لصالحها بحظر بيع بعض هواتف (آي فون) في الصين.