عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكندرية تستعد لإقامة "أليكسا" أكبر حدث توظيفي في نسخته العاشرة

بوابة الوفد الإلكترونية

تستضيف محافظة الإسكندرية الحدث التوظيفي السنوي الأكبر لها هذا الشهر بهدف توفير فرصة أكبر للشركات المحلية والدولية العاملة في مصر للالتقاء بشباب المحافظة المؤهل الذي يبحث عن فرص عمل ملائمة، حيث تقوم شركة تارجت للتوظيف واستشارات الموارد البشرية بتنظيم النسخة العاشرة من معرض أليكسا للتوظيف وذلك في الفترة من 22 – 23 من فبراير المقبل بفندق هيلتون جرين بلازا، بالإسكندرية.

 

ويقام هذا الحدث الوحيد من نوعه في محافظة الإسكندرية بالتعاون مع العديد من الشركات المهتمة بإيجاد فرص عمل للشباب بما يتواءم مع مؤهلاتهم وقدراتهم، مثل شركات تيتان للأسمنت، و مونديليز ايجيبت فودز، وقطاع البنوك كبنكي قطر الوطنى الأهلى وكريدي اجريكول، وشركة بشرسوفت الممثلة في مواقع وظف وفرصنا للتوظيف، بالإضافة إلى شركة ليسيكو ومجموعة SEB.

 

وقالت منال حشاد - المتحدث الرسمي باسم أليكسا – إن الحدث سيشهد تمثيلاً كبير من قبل العديد من الشركات العاملة في العديد من القطاعات المختلفة مثل التشييد والبناء وصناعات الأسمنت والأدوات الصحية والتأمين والشحن والخدمات اللوجيستية والفندقية، وقطاعات الغاز والبنوك والتسويق بالإضافة إلى الشركات العاملة في توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والتوظيف عبر الانترنت وإدارة المشاريع وخدمة العملاء بالإضافة إلى العديد من القطاعات الأخرى.

 

كما ذكرت حشاد أن هذا الحدث الكبير سيتضمن العديد من الجلسات الحوارية وورش العمل ضمن فعاليات "Alexa Talks". حيث من المتوقع أن يتم تنظيم اثني عشرة جلسة حوارية بالإضافة إلى ورشتي عمل بهدف الإجابة عن استفسارات الشباب فيما

له صلة بسوق العمل وكيفية التغلب على تحديات إيجاد الوظائف المناسبة وذلك من خلال فتح قنوات تواصل مباشرة بينهم وبين الخبراء المعنيين.

 

ومن المقرر أن يستضيف Alexa Talks في نسخته العاشرة العديد من الخبراء المهتمين في هذا الشأن والمدراء المعنيين بالتوظيف والموارد البشرية والتطوير المؤسسي. يأتي على رأس تلك القائمة د. خالد حبيب والذي يعد واحدا من كبار الاستشاريين والرؤساء التنفيذيين الخبراء في مجال الموارد البشرية والتخطيط وإعادة الهيكلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وقالت حشاد إن من أهم ما يميز هذه النسخة من المعرض هو اهتمامه بالشباب المكفوفين وضعاف البصر، وذلك من خلال تواجد مشروع "إرادة" ضمن فعاليات المعرض، وهو المشروع الذي تبنته شركة يونيليفر بهدف ايجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب ضعاف البصر والمكفوفين في مصر.

 

يتوقع أن يشهد معرض أليكسا السنوي حضور أكثر من 15 ألف شاب من الشباب الباحث عن وظائف بالإضافة للعديد من كبرى الشركات المحلية والدولية.