رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر دولى لتكنولوجيا المياه بجامعة المنصورة

بوابة الوفد الإلكترونية

أقيم اليوم المؤتمر الدولى لتكنولوجيا المياه بجامعة المنصورة تحت رعاية وزير التعليم العالي والجمعية المصرية الدولية لتكنولوجيا المياه برئاسة د.مجدي أبو ريان ود.السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة نائبا عن وزير التعليم العالي وسمو الأمير خالد بن سلطان نائب وزير دفاع السعودي، وبحضور العديد من المنظمات والهيئات العلمية والعلماء والباحثين في مجال تكنولوجيا المياه من 40 دولة على مستوى العالم.

وتركزت محاور المؤتمر على التوعية بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استخدامها خلال التكنولوجيا الحديثة لتنقية مياه الشرب ودراسة الأساليب المثلى لاستخدام المياه الجوفية ودراسة المياه العابرة للحدود.

وأكد د. السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة في كلمته على أهمية المؤتمر وموضوعه لأن الماء

هو مصدر الحياة، وشدد على أهمية تبادل الخبرات والتعاون على كافة المستويات العلمية والبحثية للوصول لنتائج ومشاريع تنموية تفيد الدول في إدارة مشكلات المياه والتعامل معها.
وأشار د. مجدي أبو ريان رئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر يعقد لأول مرة خارج مصر وأنه فرصة للتفاعل وتبادل الخبرات للباحثين والعلماء.
وأكد د. شريف تيكلان رئيس جامعة الفاتح التركية عن أمنيته أن يسهم المؤتمر فى إضافة قيما لكل المهتمين بمجال تكنولوجيا المياه حول العالم.