رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هواوى تبدأ العام الجديد بطرح أحدث حواسيبها المحمولة MateBook X Pro وMateBook D وتابلت Media pad M5 Lite وساعتها الذكية GT في الأسواق المصرية

بوابة الوفد الإلكترونية

تستعد مجموعة هواوى لأجهزة المستهلك لطرح احدث حواسبها المحمولة MateBook X Pro وMateBook D، والمُنضمون لسلسلة MateBook الشهيرة التى حققت نجاحا ملحوظا وباهرا خلال السنوات الماضية فى مختلف الأسواق العالمية. كما تقوم هواوى أيضا بطرح أحدث أجهزتها اللوحية Media pad M5 Lite وساعتها الذكية GT.

ومن المتوقع أن تشهد الأسواق المصرية إطلاق هذه المنتجات المُنتظرة فى مطلع منتصف الشهر الجارى.

وفى هذا الإطار صرح كيث لى نائب رئيس هواوى فى مصر «تسعى هواوى دائمًا لتلبية احتياجات ومتطلبات المستخدمين من خلال طرح منتجات متطورة تواكب الحياة العملية والترفيهيه، لذا قمنا بتقديم أحدث الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية التى تتمتع بأحدث التقنيات التى توصل اليها العالم». كما أضاف لى أن السوق المصرى سوق واعدة، لذلك قررت شركة هواوى طرح سلسلة جديدة من منتجاتها المتطورة والمبتكرة لرسم ملامح جديدة فى بداية العام لكافة مستخدميها.

ومن المنتظر أن يتمتع حاسب MateBook X Pro بالعديد من المزايا التى يتطلع إليها المستهلك، حيث ينافس MateBook X Pro أجهزة اللابتوب الرائدة، نظرًا لكونه أول حاسب شخصى محمول من هواوى يتمتع بتصميم Full View الذى يعطى مساحة أكبر للشاشة بنسبة 91% من حجم هيكل الحاسب وهذا يعنى أن الحاسب يظهر بشكل يكاد أن يكون معدوم الحواف، بجانب عمل شاشة الحاسب باللمس مع نوع الشاشة 3K LTPS مع معدل وضوح يقدر ب 3000 x 2000، وهذا يمنح المستخدم تفاصيل أوضح وألوان ساطعة لمشاهدة صور عالية الدقة مع مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة 4K.

أما MateBook D فيعد ثورة فى تكنولوجيا إنتاج وتصميم الحواسب الشخصية، حيث صمم خصيصًا مواكبًا لنمط العمل متضمنا تصميم انيق وشاشة ديناميكية بحجم 15.6 بوصة وسمك 16.9 ملم. كما يتمتع بمساحة شاشة بنسبة 83% من هيكل الحاسب مقدمًا صورة كبيرة مزود بشاشة FHD IPS ونظام صوتى دولبى اتموس محولا الترفيه والألعاب والتصفح إلى تجربة غامرة تضع معيارًا جديدًا للحواسب الشخصية.

يعد هواوى  Media pad M5 Lite دليلا قويا وواضحا لنجاح سلسة الأجهزة اللوحية المتطورة التى قامت هواوى بطرحها فى الأسواق سابقا، حيث يحتوى على شاشة بقياس 10.1 بوصة وبطارية 7500 مللى أمبير، بالإضافة إلى قلم «M-Pen lite» الذى تطرحه الشركة لأول مرة المصمم خصيصًا له والذى يوفر 2048 مستوى من حساسية الضغط لأول مرة بسلسة الأجهزة اللوحية الخاصة هواوى. كما تم تزويد

الجهاز بمعالج كيرين 659 ثمانى النواة مع 3 جيجابايت ذاكرة عشوائية وذاكرة تخزين 32 جيجابايت ونظام أندرويد أوريو الذى يعمل بتناغم مع واجهة المستخدم EMUI 8.0 من هواوى، وهذا بالإضافة إلى كاميرا أمامية وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل.

أما ساعة GT الذكية فتقدم بأول هيكل شرائح مزدوج، وتصميم جديد يوفر عمر بطارية لأسبوعين، ان تصميم هذه الساعة مقاوما للحوادث بسبب حافتها الخزفية  والفولاذ المقاوم للصدأ وطلاء DLC. يبلغ حجم الساعة  10.6 ملم مع شاشة double crown 1.39 «454 × 454 AMOLED . تحتوى الساعة على تقنية HUAWEI TruSeen  3.0 لمراقبة القلب، بالإضافة إلى تقنية  HUAWEI TruSleep 2.0 التى صممت بالتعاون مع كلية الطب بجامعة هارفارد لحل مشكلات النوم الشائعة وأعطاء أكثر من 200 اقتراح محتمل للمساعدة على النوم بشكل أفضل. كما تأتى مزودة بنظام تحديد المواقع مع 3 أنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية (GPS وGLONASS وGALILEO) فى جميع أنحاء العالم لتقديم مزيد من الدقة فى تحديد المواقع وبرنامج اللياقة الذى يوفر تدريبات للجري ورياضات أخرى.

والجدير بالذكر، أن هواوى نجحت بقيادة الجهود العالميّة للوصول لآفاقٍ جديدة واستكشاف ما وراء حدود التكنولوجيا والابتكارات وقامت بتجسيد هذه الابتكارات فى جميع فئات منتجاتها من هواتف ذكية مدعومة بالذكاء الاصطناعى وحواسب محمولة متطورة واجهزة هواوى اللوحية وساعات وسوار ذكية، وذلك بالاعتماد على مجال الأبحاث والتطوير على مستوى القطاع.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق سلسلة جديدة من منتجات هواوى للحواسب المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية فى الأسواق المصرية خلال الأيام المقبلة من هذا الشهر.