رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«أورنچ مصر» ترعى قافلة طبية تحت شعار «حق المرأة في الإبصار» وتساهم في عودة الأمل لعيون سيدات صعيد مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة «أورنچ مصر»، الرائدة فى تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة، رعايتها قافلة طبية تحت شعار «حق المرأة فى الإبصار» بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ونادى روتارى قصر النيل ومستشفى نور العيون، والتى بدأت بمحافظة أسيوط واستغرقت 3 أيام متواصلة.

وتأتى مساهمة «أورنچ مصر» فى تلك الحملة انطلاقاً من حرص الشركة على الاهتمام بصحة المرأة خاصة فى صعيد مصر، حيث تعد أحد أعمدة الأسرة التى يجب الاهتمام بصحتها وتمكينها من حياة  أفضل ومساعدتها على رعاية أسرتها وأداء دورها المجتمعى.

كما تأتى رعاية «أورنچ مصر» داعمة ومتزامنة مع جهود الدولة نحو مكافحة الإصابة بمرض العمى التى بدأت على مستوى الجمهورية بإطلاق مبادرة «عنيك فى عنينا» فى بداية العام الجارى، والتى أعلن مجلس الوزراء رعايتها بالتعاون بين المؤسسات الاقتصادية وبعض الشركات، ومؤسسات المجتمع المدنى.

وانطلقت القافلة الطبية الأولى من محافظة أسيوط التى تعد من أكبر محافظات الوجه القبلى، وذلك بالتعاون مع مستشفى نور العيون ومؤسسة مصر الخير ونادى روتارى قصر النيل، من خلال التنسيق مع أحد مستشفيات أسيوط. وقامت القافلة فحص أكثر من 600 سيدة بالإضافة إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لإجراء العمليات الجراحية بالمجان لأكثر من 171 سيدة.

قام أطباء مستشفى نور العيون التابعون للقافلة بالكشف الطبى وحصر الحالات المصابة بالعمى المؤقت واتخاذ اللازم تجاه الحالات الحرجة منها، فى حين تم علاج السيدات من الحالات البسيطة وصرف العلاج المناسب لهن وتوفير النظارات الطبية الملائمة. كما قامت القافلة بتوعية الأهالى حول طرق الوقاية من الإصابة بأمراض العيون وأهمية الكشف المبكر.

وترتكز العمليات الجراحية على معالجة أسباب حدوث العمى، وأبرزها إزالة المياه البيضاء والتى تتسبب فى 90% من حالات العمى وفقاً للإحصاءات العالمية.

وحرصت «أورنچ مصر» على المشاركة الإيجابية والفعالة والمثمرة

فى هذه الحملة، حيث قام عدد من موظفى ومسئولى الشركة بالتطوع بوقتهم وجهدهم ليساندوا الجهود المبذولة فى الحملة.

ومن جانبها، أعربت الأستاذة هالة عبدالودود، مدير قطاع العلاقات العامة والمسئولية المجتمعية بشركة «أورنچ مصر» عن سعادتها بالمشاركة فى رعاية تلك القوافل الطبية التى ساهمت بشكل كبير فى إدخال البهجة والسرور على كثير من الأسر المصرية ولمست حياتهم بشكل إيجابى، موضحة أن هذا الأمر يندرج ضمن استراتيجية الشركة فى مجال المسئولية المجتمعية والتى تأتى على رأس أولوياتنا خلال الفترة الراهنة.

وأضافت قائلة: نشاط «أورنچ» لا يقتصر على تقديم أفضل خدمات الاتصالات لعملائها فقط، بل يمتد ليشمل عدة مسئوليات أخرى أبرزها تنمية المجتمع الذى نعمل داخله، وتلك المبادرة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فنحن نحرص دوماً على التواجد كرعاة رئيسيين لتلك الأنشطة المجتمعية المهمة».

كما تتوافق حملة «حق المرأة فى الإبصار» مع جهود واستراتيجية «أورنچ» الداعمة لتمكين السيدات، حيث تعتمد الشركة على نخبة من السيدات فى المناصب الإدارية الرفيعة فى مختلف إداراتها بجانب مساهمة الشركة فى رعاية عدة مبادرات نسائية على مدار الفترة الماضية، والتخطيط لتبنى المزيد من المبادرات خلال الفترة المقبلة.