مركز بيانات بالطاقة المتجددة لأبل

تكنولوجيا

الخميس, 24 مايو 2012 09:29
مركز بيانات بالطاقة المتجددة لأبلشعار شركة آبل
كاليفورنيا - أ ش أ:

أعلنت شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، عن أن مركز بياناتها الجديد في مدينة مايدن بولاية نورث كالرولينا- والذي تصل تكلفته إلى مليار دولار- سيعتمد بالكامل على الطاقة المتجددة بنهاية العام الجاري.

وكشفت الشركة عن خططها للاعتماد على الطاقة المتجددة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، قائلة إنه سيتم إنتاج 60% من الطاقة في مركز بياناتها في مايدن داخليا باستخدام مصادر متجددة، وهى خطوة غير مسبوقة.
وأضافت أنها ستقوم بشراء الـ 40 % الباقية من الطاقة من

مصادر طاقة متجددة محلية وإقليمية.
وتبني الشركة حاليا محطتين هائلتين للطاقة الشمسية بالقرب من مركز بياناتها الرئيسي في مايدن، وعند انتهاء بناءها، ستمدها المزارع الشمسية، التي ستغطي مساحة تصل إلى 250 فدان، بـ 84 مليون كيلووات من الطاقة النظيفة والمتجددة سنويا.
كما تعتزم "أبل" في وقت لاحق من العام الجاري، بناء محطة طاقة أصغر حجما تعتمد على وقود الغاز الحيوي لإمدادها بأكثر من 40 مليون كيلو
وات من الطاقة المتجددة سنويا.
ويأتي تأكيد "أبل" على الطاقة المتجددة بعد انتقاد منطمة "جرين بيس" لها الشهر الماضي لاعتمادها على طاقة غير نظيفة لتشغيل خدماتها السحابية.
وكانت المنظمة البيئية قد أعطت شركة "أبل" العام الماضي علامات منخفضة فيما يتعلق بكفاءة استهلاك الطاقة في مراكز بياناتها.
وبالرغم من ذلك تقول "أبل" إن مراكز بياناتها في أوستين وساكرامينتو وكاليفورنيا وأيرلندا تعتمد بنسبة 100 % على الطاقة المتجددة، وكذلك منشآتها في ميونخ.
كما وعدت "أبل" بأن أحدث مراكز بياناتها في براينفيل بولاية أوريجون الأمريكية سيعتمد بنسبة 100 % على الطاقة المتجددة.
وتعتزم الشركة أيضا شراء وحدة لإنتاج الطاقة المتجددة في مركز بياناتها بمدينة نيوارك بولاية كاليفورنيا.

 

أهم الاخبار