السودان يشارك فى مؤتمر "التنمية المستدامة" بالبرازيل

تكنولوجيا

الثلاثاء, 22 مايو 2012 18:22
السودان يشارك فى مؤتمر التنمية المستدامة بالبرازيل
الخرطوم -أ ش أ:

يشارك السودان في مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (ريو +20) المزمع عقده على مستوى رؤساء الدول والحكومات فى ريودي جانيرو بالبرازيل في الفترة من 20 - 22 يونيو المقبل.

ويترأس الوفد نائب الرئيس السوداني الدكتور الحاج آدم يوسف ويضم وزراء وفنيين وباحثين ومنظمات المجتمع المدني .. وتم تشكيل لجنة ضمت الجهات المعنية مهمتها إعداد وصياغة تقرير السودان للقمة في أبعاده البيئية والاجتماعية والاقتصادية.
ويتوقع أن يحظى المؤتمر بمشاركة 120 رئيس دولة وبحضور

150 ألف مشارك ، وقال الدكتور حسن عبدالقادر هلال وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية السوداني اليوم الثلاثاء إن المؤتمر يحظى بمشاركة واسعة على الصعيد العالمى والأقليمي وذلك لاهميته في تغير البيئة وتنميتها ومعالجة المشكلات من مخلفات مصانع وصرف صحى وقطع
جائر للغابات وزحف صحراوي ، وكلها من المعوقات التى تهدد البيئة.كما أن السودان موقع على إتفاقية قرطاج في عام
2005 التى تتعلق بحماية البيئة والسلامة الحيوية وضرورة الاهتمام بزراعة الغابات خاصة بعد انفصال جنوب السودان.
ويهدف مؤتمر (ريو +20) إلى إعداد الخطط المطلوبة لمواجهة التحديات التي تجددت ، ومعالجة الأزمة الإقتصادية العالمية وآثارها الممتدة وبذل جهود لتحسين الإنتاجية الزراعية والأمن الغذائي ودعم البحوث واستخدام التقنيات الحديثة في الإنتاج ومكافحة التصحر والجفاف وتدهور الأراضي ، والإدارة السلمية للبيئة إضافة إلى الاستخدام المستدام للمواد الطبيعية وتشجيع السياحة وتوفير مصادر الطاقة وتسهيل الحصول عليها.
وتتمثل أهداف المؤتمر في تأمين الدعم السياسي على أعلى المستويات لقضية التنمية المستدامة، وتقييم التقدم المحرز خلال ال20 عاما السابقة.

 

أهم الاخبار