إريكسون: الحوسبة السحابية تمثّل فرصة هامة لقطاع تكنولوجيا

تكنولوجيا

الثلاثاء, 22 مايو 2012 11:37
إريكسون: الحوسبة السحابية تمثّل فرصة هامة لقطاع تكنولوجيا

حظيت مسألة تطوير الأنظمة للتعامل مع مسألة الصلاحيات أو الاختصاصات المتعلقة بالحوسبة السحابية باهتمام كبير ضمن جدول أعمال إريكسون خلال قمة اندماج وسائل الاعلام والاتصالات التاسعة التي تنظمها مجموعة المرشدين العرب في مدينة عمّان بالمملكة الأردنية. وشهدت القمة مشاركة واسعة من كبرى شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة إريكسون بمن فيهم أندرز ليندبلاد، رئيس إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا، الذي ترأس جلسة نقاش بعنوان "حالة القطاع"، تبادل خلالها المدراء التنفيذيون من عدد من شركات الاتصالات وجهات نظرهم ورؤاهم المستقبلية لهذا القطاع.

وفي سياق تعليقه على القمة، قال ليندبلاد: "يتمثل أحد أبرز المواضيع الرئيسية التي نناقشها خلال القمة هذا العام في زيادة التركيز على الحوسبة السحابية. حيث

تقدم الخدمات السحابية فرصة كبيرة لشركات الاتصالات نظراً لتعزيزها لقيمة شبكات تلك الشركات بطرق متعددة، وإسهامها في خلق وظائف جديدة وتحقيق إيرادات إضافية، وفي الوقت نفسه تسريع الرحلة نحو المجتمع الشبكي".
هذا وتواصل الشراكة بين "إريكسون" و"أكامي" تحسين مستويات الأداء الفني لخدمات الحوسبة السحابية. وعلاوة على ذلك، شاركت إريكسون مؤخراً مع المجتمع التنظيمي في جميع أنحاء المنطقة من أجل المساعدة في وضع سياسات تسهم في تطوير نظام بيئي سحابي صحي، ولا سيما في مجالات مثل الأمن، والموثوقية، والخصوصية، والأداء والصلاحيات، على سبيل المثال لا الحصر.
ويمضي ليندبلاد في توضيح كيف ستسهم الحوسبة السحابية في تحقيق زيادة كبيرة على صعيد حركة المرور
الشبكية والاستفادة منها، وبالتالي زيادة العائدات، حيث يقول: "من خلال تقديمها للخدمات السحابية، تحظى شركات الاتصالات بفرصة توليد مصادر دخل متعددة من نفس الوظيفة؛ واحتساب رسوم على المستخدمين النهائيين لمستوى معين من جودة الخدمة واحتساب رسوم أخرى على مقدمي الخدمات السحابية لجودة الخدمة كذلك".
وفي نفس سياق موضوع "الحوسبة السحابية"، شارك طارق سعدي، رئيس إريكسون لمنطقة شمال الشرق الأوسط، في حلقة نقاش بعنوان "إستراتيجيات التقارب: مستقبل الحوسبة السحابية"، بينما استضاف جيرمي فوستر، رئيس قسم التسويق والعلاقات الحكومية والصناعية لمنطقة الشرق الأوسط في شركة إريكسون، جلسة بعنوان "الحوسبة السحابية اليوم: هل بقيت على حالها، أم تغيرت؟".
وجرت فعاليات هذه القمة، التي تنظمها مجموعة المرشدين العرب برعاية إريكسون، على مدى يومي 22 و23 مايو تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيسة مدينة الحسن العلمية والجمعية العلمية الملكية. وجمعت على مدى يومين قادة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإقليمي معاً تحت شعار "ما بعد العالم المتقارب: الإبحار في المشهد الجديد".

 

أهم الاخبار