عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مساعد وزير المالية: جميع المتحصلات الحكومية ستتحول إلى الإلكترونية خلال 2019

بوابة الوفد الإلكترونية

 في إطار فعاليات النسخة السنوية الثانية من يوم الإبداع لشمال أفريقيا في مصر تحت شعار " الابتكار من أجل التحول الرقمي بشمال أفريقيا" برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري. صرح المهندس خالد ناصف - مساعد وزير المالية لتكنولوجيا المعلومات- قائلًا " إن مفهوم وزارة المالية للتحول الرقمي هو كيفية توظيف التكنولوجيا داخل المؤسسات والهيئات سواء الحكومية أو القطاع الخاص على حد سواء وتقديم الخدمات للجمهور لجعل جميع الخدمات المقدمة تتم بشكل أسهل وأسرع بما يضمن توفير الوقت والجهد في آن واحد للوصول في النهاية إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وتحسين الخدمات المقدمة للعملاء.وعلى ضوء توجهات المجلس القومي للمدفوعات الهادفة إلى تحقيق الشمول المالي مع الحكومة والتحول الرقمي للمدفوعات والمتحصلات الحكومية فقد أولت وزارة المالية اهتماما بالغًا بتطوير المنظومات الإلكترونية للوزارة وتنفيذ خطة طموحة لتفعيل الشبكة المالية للحكومة المصرية وضمان التكامل الدائم بين عناصرها الثلاثة و هما المنظومة البنكية لحساب الخزانة الموحد و منظومة إدارة المعلومات المالية الحكوميةو مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.
و أوضح قائلًا " لقد تم تنفيذ كافة المدفوعات الحكومية بطريقة إلكترونية والتوقف عن استخدام الشيكات الورقية الحكومية والنقد خاصة بعد إقفال كافة حسابات الوحدات الحسابية بالبنك المركزي (61,000 حساب) و أن الحكومة تقوم بصرف رواتب 4.5

مليون موظف عن طريق كروت البنوك ، بالإضافة إلي تحول جميع المتحصلات الحكومية إلى إلكترونية خلال 2019 . إن وزارة المالية تعطي الفرصة لجميع الشركات والجهات لطرح أفكارها ومقترحاتها لتطوير منظومة التحصيل الإلكتروني كما اشتركت في مؤتمر شركة هواوي للابتكار لعرض إنجازاتها في التحول الرقمي والاستفادة من الجديد الذى تقدمه الشركة في هذا المجال".
وأضاف السيد تشو جيبان – رئيس منطقة شمال أفريقيا بهواوي تكنولوجيز- قائلًا " أن التحول الرقمي له أهمية كبيرة للتنمية الاقتصادية للدول .أن زيادة استثمارات الدولة في قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بنسبة 16% إلى 20% تنعكس علي زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1 %. فمصر غنية بالمواهب ولديها أسس قوية في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات . أعتقد أن مصر سوف تصبح مركزًا أساسيًّا لمواهب الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات في المستقبل".