رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«هواوي» تمكن مصر من قيادة ثورة التحول الرقمي في شمال أفريقيا

تكنولوجيا

الثلاثاء, 04 ديسمبر 2018 19:40
«هواوي» تمكن مصر من قيادة ثورة التحول الرقمي في شمال أفريقيا
كتب:جهاد عبد المنعم

استضافت شركة هواوى، الشركة الرائدة عالميا لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، النسخة السنوية الثانية من يوم الإبداع لشمال أفريقيا فى مصر تحت شعار "الابتكار من أجل التحول الرقمى بشمال أفريقيا". وقد تناول يوم الإبداع هذا العام أهم المحاور التى من شأنها قيادة التحول الرقمى وهو ما تضمن المواهب والتعاون بين القطاعات المختلفة علاوة على الابتكار. كما ناقش الحدث كيف يمكن لمنطقة شمال أفريقيا أن تجنى ثمار التحول الرقمى للدول.

وقد علق الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، قائلاً "إن التحول الرقمى وبناء بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات من أهم أولويات الوزارة

فى الفترة الحالية حيث أن رؤية الحكومة هو تفعيل التحول الرقمى فى جميع جوانب المجتمع متضمناً الخدمات الحكومية من خلال الاستناد على أحدث التكنولوجيات، كما أن هواوى هى أهم شريك لمصر فى تحقيق رؤيتها لعام 2030".

وأضاف تشو جيبا، رئيس منطقة شمال أفريقيا بهواوى للتكنولوجيات، قائلاً "إن بناء أنظمة مفتوحة وديناميكية تحقق النتائج المرجوة، لابد من تكاتف كافة الأطراف المعنية وهو ما يتضمن الحكومات ومنظمات المجتمع المدنى المعنية بالقطاع علاوة على الشركات والجامعات وغيرها من المعاهد الأكاديمية. إن هواوى تدعم استراتيجية (المنصة + النظام

الإيكولوجي) من أجل توفير بيئة خصبة يمكن أن يتطور فيها نظام إيكولوجى سليم. وقد شهدت القاهرة بناء أول معمل مفتوح OpenLab فى شمال أفريقيا. وبناءً على خبرة هواوى العالمية وسلسلة القيمة الخاصة بها، فإن هذا المعمل المفتوح OpenLab سيتم بالشراكة مع الشركات المحلية لإجراء ابتكار مشترك. يهدف المعمل المفتوح OpenLab إلى الترويج للتنمية المستدامة لنظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيكولوجية فى كل من مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وقد شهدت فاعليات اليوم إطلاق ورقة بحثية أعدتها شركة هواوى للتكنولوجيات تحت اسم "التنمية الديناميكية والسليمة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحاجة لدعم وتوجيه الحكومات"، وتنص الورقة البحثية على أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها القدرة لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة. وتسلط الدراسة الضوء أيضاً على أن الحكومات لها دور حيوى فى تشكيل بيئة مواتية للتنمية الديناميكية والسليمة لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أهم الاخبار