رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«كريم باص» ينطلق في مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت شركة "كريم" منصة الإنترنت الرائدة فى الشرق الأوسط، بإطلاق خدمة "كريم باص" فى القاهرة من خلال 4 خطوط تجريبية تغطى فيها عددًا من الأحياء الرئيسية فى العاصمة، مثل وسط المدينة، والمعادى، والسادس من أكتوبر، والتجمع الخامس، وتعد هذه هى الخدمة الأولى للنقل الجماعى الذكى فى مصر التى تقدم خاصية "الحجز الفوري" أو “On Demand” وهو ما يعنى عدم الحاجة للحجز المسبق للرحلات، كما تقدم "كريم باص" للمصريين إمكانات فريدة تتيح استخدام الخدمة من دون التطبيق فى حالة وجود مكان شاغر بالباص.

وقالت هدير شلبى، مدير خدمة النقل الجماعى – كريم باص: "بعد إطلاقنا خدمة كريم فى 2014، أصبح السوق يتوقع نفس التجربة التكنولوجية فائقة الجودة، فلماذا لا يكون النقل الجماعى بسهولة النقل الفردي؟ وكشفت الدراسات التى أجرتها شركة كريم أن 40٪ من المصريين لا يحصلون على خدمة نقل تناسب احتياجاتهم، والوضع يزداد سوءًا".

وأضافت شلبى أن "كريم باص سوف تُحدث طفرة فى مجال النقل الجماعى بتقديم خدمة مميزة بسعر تنافسى يسمح للعملاء بالاستمتاع بمميزات التقنية والتكنولوجيا الحديثة بطريقة مريحة،

كما سيعمل على تقليل الازدحام المرورى فى المدن، حيث إن التنقل الجماعى يمكن أن يؤدى إلى انخفاض بنسبة تصل إلى 70% فى عدد المركبات فى الشارع وتقليل انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون".

وأكملت شلبي: "نخطط لاستثمار 100 مليون دولار فى الفترة المقبلة، ولم نكتف بالاستثمار فى رأس المال فقط، بل قمنا بالاستحواذ على تطبيق (كوميوت) لخدمة النقل الجماعى الذى لاقى نجاحًا فى الهند، وقمنا بإعادة تصميم التطبيق وتطوير التكنولوجيا المستخدمة فيه ليناسب استخدامات ومتطلبات المصريين".

ولفتت شلبى إلى اعتزام شركة كريم دعم هذه الخدمة من خلال تقديم المزيد من الخطوط، وزيادة عدد الباصات على جميع الخطوط مع التوسع فى الخدمة، لتشمل أكبر المدن فى الجمهورية خلال شهور.