مستخدمو "فيس بوك" بالشرق الأوسط43 مليون شخص

تكنولوجيا

السبت, 19 مايو 2012 08:49
مستخدمو فيس بوك بالشرق الأوسط43 مليون شخصصورة أرشيفية
واشنطن - أ ش أ:

ذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم السبت أنه بالتزامن مع إطلاق موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" أسهمه للاكتتاب العام استغلالا لإقبال المستثمرين على شراء حصة فى شركة يصل عدد مستخدمى موقعها إلى حوالى مليار شخص وأصبحت ظاهرة عالمية، فإن عدد مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بلغ 43 مليون شخص فى الشرق الأوسط وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

وأوضحت الشبكة أن الشرق الأوسط كان يتسم بثقافة الهاتف حيث كانت شعوب المنطقة تستخدم الهاتف بشكل تقليدى بدلا من استخدام الإنترنت، لكن الربيع العربى غير كل ذلك فوسائل الإعلام الاجتماعية أصبحت هى الوسيلة لنشر رسالة الثوار الشباب من تونس إلى مصر ومن البحرين إلى سوريا.
وأشارت الشبكة إلى أن الناشط المصري وائل غنيم اشتهر اسمه من خلال استخدام موقعى التواصل الاجتماعى "فيسبوك" و"تويتر" لتنظيم المظاهرات المؤيدة للديمقراطية.
وأظهر مسح جديد أجرته كلية دبى للادارة الحكومية أن استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية قد

ارتفع حيث إن عدد مستخدمى فيسبوك فى العالم العربى زاد بنسبة هائلة تقدر ب 68 % العام الماضى، وأن الشباب من سن 15 إلى 29 عاما يشكلون نسبة 70% تقريبا من مستخدمى الـ"فيس بوك"، ويمثل مستخدمو الموقع فى مصر أكبر الدول العربية تعدادا للسكان نسبة 26% من إجمالى المستخدمين فى المنطقة.
وأشار المسح إلى أنه فيما يتعلق ب"تويتر" فإن البحرين والكويت تتصدران استخدامه، لكن عدد السكان المستخدمين له لا يزال صغيرا نسبيا حيث يتجاوز عدد المستخدمين بالكاد نسبة 3 %، إلا أنه برغم ذلك فإن مسار استخدام الإنترنت فى العالم يتغير حيث شهدت المنطقة زيادة حادة فى استخدام الانترنت منذ عام 2000 بنسبة تتخطى 2000 %، فيما يتعدى بكثير نسبة الاستخدام فى آسيا وأمريكا الشمالية.
ونوهت الشبكة إلى أنه مع بداية الربيع العربى ازدادت قوة العالم الافتراضى "الإنترنت" وأصبح شباب المنطقة قادرين على إيصال أصواتهم عبر الإنترنت.

أهم الاخبار