"موبينيل" توافق نهائيًا على استحواذ "فرانس تيليكوم"

تكنولوجيا

الأربعاء, 16 مايو 2012 10:44
موبينيل توافق نهائيًا على استحواذ فرانس تيليكوم
القاهرة - أ ش أ:

أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) موافقة مجلس إدارتها بشكل نهائي على العرض المقدم من شركة (فرانس تليكوم) للاستحواذ على 100% من كامل أسهم رأسمالها بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 25ر20 مليار جنيه.

وذكرت الشركة - في بيان لها اليوم الأربعاء تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه - أن هذه الموافقة تأتي فى ضوء الدراسة المقدمة من المستشار المالي المستقل وهي شركة (إتش سي) للاستثمار والمتعلقة بتقييم العرض ماليا بجانب تقييم أثره على مستقبل

الشركة ومساهميها والعاملين فيها.
وأشارت (موبينيل) إلى أن المستشار المالي المستقل نوه بأن قيمة العرض المقدم من الشركة الفرنسية يزيد بنسبة 6ر73 % عن السعر المستهدف العادل للشركة والذي حددته عند 34ر117 جنيه مقابل 5ر202 جنيه قيمة سعر السهم فى الصفقة، كما يزيد بنسبة 6ر110 % عن متوسط سعر سهمها فى آخر 6 أشهر.
وأكدت شركة (موبينيل) أن مجلس إدارتها يرى أن العرض المقدم من
شركة (فرانس تليكوم) للاستحواذ عليها يعتبر مجزيا للمساهمين ويعود بالنفع على مستقبل الشركة ومساهميها والعاملين فيها.

وأوضحت أن العرض المقدم من

الشركة الفرنسية نال موافقة 100 % من أعضاء مجلس إدارة الشركة بعد تحييد مساهمي شركتى (أوراسكوم) للاتصالات والإعلام وشركة (فرانس تليكوم) المالكتين لحصة الأغلبية فى (موبينيل).

وكانت شركة (فرانس تليكوم) قد تقدمت يوم 24 أبريل الماضي بعرض رسمي للاستحواذ على 100 % من أسهم رأسمال (موبينيل) البالغة 100 مليون سهم بسعر 5ر202 جنيه للسهم بقيمة إجمالية 25ر20 مليار جنيه ويستمر العرض لمدة شهر تنتهي في 23 مايو الجاري، وسيتم تنفيذ الصفقة خلال 5 أيام عمل بعد هذا التاريخ.

أهم الاخبار