رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركة اتصالات مصر تفعل مبادرة دعم متحف نجيب باشا محفوظ كلية طب القصر العيني

بوابة الوفد الإلكترونية

 تأتي هذه المبادرة في إطار استراتيجية الشركة للتنمية المستدامة التي تهدف إلى دعم قطاع الصحة، حيث تولى الشركة اهتمامًا خاصًا بتطوير مختلف أوجه خدمات الرعاية الصحية، فضلًا عن الاستخدام الأمثل لموارد الشركة لإحداث تأثيرًا إيجابيًا على المجتمع، وهو ما جاء متماشيًا مع خطة الدولة، لإصلاح قطاع الصحة ورؤية مصر 2030.

 تعتبر المبادرة جزءًا من عملية تجديد المتحف بالكامل، وإدخال نظام التعليم الطبي الحديث والأرشفة الرقمية لجميع محتوياته وعرضها على الانترنت بعد إنشاء الموقع الإلكتروني الجديد، كما تهدف إلى دعم المتحف بحلول تكنولوجية، وأجهزة لوحية، وخطوط الإنترنت ADSL، مما يخدم 3000 طالب ويمكِّنهم من تحسين خبراتهم التعليمية،  وسيشهد الحدث تجربة عملية من قبل الطلاب لتلك التطورات التكنولوجية.

 جدير بالذكر أن متحف نجيب محفوظ

لأمراض النساء والتوليد افتتح عام 1929، وتم تجديده بالكامل عام 2018.

 يعد المتحف أكبر وأقدم مستودع عينات أمراض النساء والولادة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعد التجديد الكلي، وتحديث خدمة التعليم الطبي، والأول من نوعه في استخدام طرق العرض الرقمية ودمجها في المنظومة التعليمية.

نجيب ميخائيل محفوظ الشهير بنجيب باشا محفوظ هو أستاذ طب النساء والولادة بمدرسة الطب بالقصر العيني وهو رائد علم أمراض النساء والولادة في مصر والعالم العربي والعالم الغربي (1882 – 1974).