كوريا الجنوبية تطلق قمرا صناعيا متعدد الأغراض

تكنولوجيا

الثلاثاء, 08 مايو 2012 09:20
كوريا الجنوبية تطلق قمرا صناعيا متعدد الأغراضصورة أرشيفية
سول - أ ش أ

أعلنت كورياالجنوبية اليوم "الثلاثاء" أنها ستقوم الأسبوع القادم بإطلاق قمر صناعى متعدد الأغراض مجهز بكاميرا ذات دقة عالية يمكنها أن توفر الأرصاد الجوية المفصلة للأرض من مركز فضاء يابانى.

وذكرت وزارة العلوم والتكنولوجيا الكورية الجنوبية - فى بيان نقلته وكالة أنباء "يونهاب " الكورية الجنوبية - إنه سوف يتم إطلاق القمر الاصطناعى "أريرانج 3" من منصة الإطلاق بمركز "تانيجاشيما" اليابانى للفضاء الذى يقع إلى الجنوب من جزيرة "كيوشو".

وأوضحت الوزراة الكورية الجنوبية أن القمر

مجهز بكاميرا كهربائية بدرجة وضوح حوالى 70 سنتيمترا يمكن أن توفر لسول القدرة على التقاط صور دقيقة لتطورات جبهة الطقس وسطح كوكب الأرض .

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يعمل القمرالصناعى لمدة أربع سنوات ويمكن أيضا استخدامه لتعزيز الأمن الوطنى والتصدى للكوارث الطبيعية، وإدارة أفضل للموارد ورصد البيئة ، حيث ينتظر أن يتم وضع القمر الاصطناعى - والذى يبلغ وزنه

980 كيلوجراما - فى مدار منخفض يبلغ 685 كيلومترا من على سطح الأرض بواسطة الصاروخ اليابانى اتش-اى اى ايه.

وقالت الوزارة إن القمر " آريرانج 3 " - الذى سيتم تشغيله بواسطة المعهد الكورى لأبحاث الفضاء ، حيث سيكون أول قمر لسول يتمتع بدقة عالية فى الوقت الحاضر ، موضحة أنه لا يوجد سوى عدد قليل من البلدان فى أوروبا والولايات المتحدة لديها أقمار اصطناعية تجارية بدرجة عالية من الدقة من هذا القبيل.

يذكرأن سول تخطط لوضع خمسة أقماراصطناعية أخرى فى المدار فى المستقبل مثل أريرانج ايه3 ، وأريرانج 5 والقمر الاصطناعى 3 للعلوم والتكنولوجيا .
 

أهم الاخبار