رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

10 طلاب مصريين ينافسون في معرض "انتل" للعلوم

تكنولوجيا

الثلاثاء, 08 مايو 2012 07:30
10 طلاب مصريين ينافسون في معرض انتل للعلوم طلاب مصريين ينافسون في معرض نتل للعلوم
الفيوم –سيد الشورة:

فاز 10 طلاب مصريين من المبدعين بفرصة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمنافسة في معرض إنتل للعلوم والهندسة 2012 الذي يقام في بتروسبيرج بولاية بنسلفانيا.

وسيشارك الطلاب  المقرر سفرهم خلال الفترة من 13 إلى 17 مايو في أكبر مسابقة لأبحاث العلوم في المرحلة قبل الجامعية. وتم تكريم المؤهلين للمشاركة في النهائيات بمكتبة الإسكندرية والمدينة التعليمية في القاهرة.
وسيخوض  المنافسة في المسابقة العالمية من مصر هذا العام عشرة طلاب بستة مشروعات في عدة مجالات مثل علوم الحيوان، والكيمياء، والطاقة، والنقل. وشاركت 22 محافظة من مصر (الفيوم، الإسكندرية، أسوان، أسيوط، البحيرة، الغربية، الجيزة، المنيا، المنوفية، القاهرة، الداخلية، دمياط، الإسماعيلية، كفر الشيخ، الأقصر، شمال سيناء، بورسعيد، قنا، السويس، سوهاج) هذا العام في المسابقة

المحلية لمعرض إنتل للعلوم والهندسة.
وقسمت المسابقة إلى قسمين: الأول في القاهرة والثاني في الإسكندرية – وتضمن كل قسم المحافظات الأقرب إليه. وشارك 145 طالبا من 99 مدرسة في مسابقة القاهرة وقدموا 102 مشروعًا، في حين قدم 120 طالبا من 35 مدرسة 80 مشروعًا في مسابقة الإسكندرية.
وصرحت نهال عباس مديرة شئون شركة إنتل مصربان :"الشركة ملتزمة  بتطوير المجتمع من خلال الابتكار في التعليم وتشجيع الشباب على التفكير الإبداعي والمشاركة في المسابقات".
وأكدت ان الشباب المصري الذي شارك في المسابقة كانوا  مثالا للحماس والطموح والتعاون، وهو ما أتاح لهم النجاح في تطوير مشروعات تهدف في
المقام الأول إلى تحسين المجتمع المصري.
وأشارت الي ان هذا البرنامج  يتيح للطلاب فرصة الاختراع والاكتشاف والابتكار. وانه سوف يتنافس أكثر من 1500 طالب من 65 دولة للحصول على جوائز ومنح مرموقة تقدّر بنحو 4 ملايين دولار أمريكي.وأن هذا البرنامج يتم برعاية وزير التربية و التعليم و مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة و مراكز التطوير التكنولوجي بالمحافظات من خلال أعضاء الجان المركزية و الفرعية بالقاهرة و المحافظات.
و صرح سيد عبدالعظيم مدير عام التدريب بمركز التطوير التكنولوجي بالفيوم بأن  معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة عبارة عن برنامج يهتم بتنمية مهارات البحث العلمي لدي الطلاب من الصف الثالث الإعدادي إلى الصف الثالث الثانوي في المجالات العلمية بشكل خاص. ويعد هذا المعرض أكبر مسابقة علمية للطلاب .
وأكدت ايمان ابراهيم مدير مركز التطوير التكنولوجي بالفيوم أن المحافظة لديها استعدادات كبيرة لتدريب واكتشاف أكبر عدد من الطلاب الموهبين علميا للمشاركة في مسابقات البرنامج لعام 2012-2013 .

 

أهم الاخبار