رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة رقمية.. حصرياً لجهاز "آي باد"

تكنولوجيا

الأربعاء, 24 نوفمبر 2010 16:10

 

في تحد جديد يواجه الصحف الورقية، يستعد قطب الإعلام الشهير روبرت مردوخ، لتطوير صحيفة رقمية حصرياً لجهاز "آي باد" وأجهزة الكمبيوتر اللوحية الأخرى.

وشكل مردوخ، الذي لم يخف مطلقاً رغبته بفرض رسوم على المحتويات الإخبارية لمتصفحي الشبكة العنكبوتية، فريقاً من الصحفيين للإشراف على المشروع الإخباري الجديد الذي سيطلق عليه اسم "اليومية" أو (The Daily).

وذكر موقع "ومانز وير ديلي" أنه من المتوقع تدشين النسخة التجريبية بداية يناير

2011 .

وستتاح الخدمة الإخبارية الجديدة على مدار الأسبوع وسيتثنى لمستخدمي الأجهزة اللوحية الإلكترونية الإطلاع عليها بدءاً من  مطلع العام المقبل برسوم رمزية قدرها 4.25 دولار شهرياً.

ويعتبر قطب الإعلام الأسترالي وستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" المنتجة لـ"آي باد" أن الجهاز وأجهزة الكمبيوتر اللوحية المشابهة له، سوف تتطور قريبا إلى أدوات قراءة لمحتويات شبكة الإنترنت.

وينظر عدد من المؤسسات الأخبارية التي لها حضور كبير في الإنترنت، مثل "نيوز كوربوريشن" التي يملكها مردوخ، إلى فرض رسوم على المحتويات الإخبارية، كتحد وفلسفة جوهرية.

وستركز صحيفة "اليومية" الرقمية على الأخبار المحلية كما ستجمع سمات صحف "التابلويد".، وسيقود رئيس التحرير السابق لصحيفة "نيويورك بوست" جيسي آنغلو، الطاقم الصحفي الذي سيشرف على تحرير الصحيفة الرقمية.

يذكر أن شلاكة "آبل" الأمريكية لصناعة التكنولوجيا الرقمية، كان قد كشف في مطلع العام الحالي عن جهاز "آي باد" وهو كمبيوتر لوحي وصفه بأنه "منتج سحري يمثل ثورة" في عالم الحواسب الإلكترونية.

أهم الاخبار