رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستخدمو "فيسبوك" يتجاهلون تدابير الخصوصية

تكنولوجيا

الأحد, 06 مايو 2012 07:28
مستخدمو فيسبوك يتجاهلون تدابير الخصوصية  صورة أرشيفية
كاليفورنيا - أ ش أ

 كشفت دراسة حديثة عن أن ما يقرب من 13 مليون من مستخدمي عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت "فيسبوك" في الولايات المتحدة وحدها لا يستخدمون تدابير الخصوصية للمنصة الاجتماعية أو لا يدركونها من الأساس.

ووفقا للدراسة التي أعدتها مجلة "كونسيومر ريبورتس" الأمريكية، فإن أغلب مستخدمي "فيسبوك" ليس لديهم أي فكرة حول كم البيانات التي يرغبون في مشاركتها مع الموقع الاجتماعي.

وتسلط الدراسة الضوء على مستخدمي "فيسبوك" الذين يتخلون عن دون علم عن معلوماتهم من خلال عدم ضبط إعدادات

خصوصياتهم بشكل جيد.

وقال جيف فوكس، المحرر التكنولوجي لـ "كونسيومر ريبورتس": "إن تحقيقنا كشف عن بعض الاتجاهات المشوقة والمزعجة".

وتعتقد المجلة الأمريكية أن العديد من مستخدمي "فيسبوك" لا يدركون بشكل كامل حجم البيانات الشخصية التي يكشفون عنها عبر صفحاتهم على المنصة الاجتماعية.
وتوضح الدراسة أن نحو 8.4 مليون شخص استخدموا الموقع الاجتماعي ليخبروا الآخرين عن الأماكن التي سيذهبون إليها في يوم محدد، في حين أبدى7.4 مليون

مستخدم آخرين إعجابهم عبر زر "أعجبني" بالحالات الصحية والعلاجية، وهي تفاصيل قد تستخدمها شركات التأمين ضدهم.

ومثل هذه الحقائق قد لا تكون مضرة إذا ما اقتصر الوصول إليها على الأصدقاء والعائلة، لكن وفقا للدراسة فإن الكثير من المستخدمين غير مدركين بأن لـ "فيسبوك" حتى إعدادات للخصوصية.

ووجدت الدراسة أن 28 في المائة من مستخدمي "فيسبوك" شاركوا كافة، أو أغلب كافة التدوينات المنشورة على حوائطهم الخاصة مع جمهور أوسع من الناس الذين يعرفونهم.

ونصحت الدراسة المستخدمين باتخاذ خطوة إضافية لحماية معلوماتهم الشخصية من خلال جعل كافة التدوينات المنشورة على حوائطهم الخاصة "غير عامة"، وممارسة حذر أكبر عند نشر معلوماتهم الشخصية على الموقع.

أهم الاخبار