رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرقابة العسكرية الإسرائيلية تراقب فيس بوك وتويتر

تكنولوجيا

الأربعاء, 02 مايو 2012 14:49
الرقابة العسكرية الإسرائيلية تراقب فيس بوك وتويتر
كتبت – فكرية احمد:

اكدت  "سيما فاكنين – جيل " وهى ادارة الرقابة العسكرية الإسرائيلية امس الثلاثاء، حيازتها على نظام تكنولوجي جديد لمراقبة المعلومات على شبكة الانترنت والتحكم فى هذه المعلومات.

ووفقا للمنظمة فإن النظام الجديد يراقب المعلومات المرئية والنصية في الشبكات الاجتماعية مثل "فيسبوك" و"تويتر" ومدونات ومواقع إخبارية قديمة أيضا، وذلك وفقا لما كشفه موقع فلسطينى تابع لعرب 48 .
وأضافت الراقبة العسكرية الاسرئيلية في مؤتمر "ديجيت 2012" الذي عقد في مركز "بين المجالات" في هرتسليا وسط العاصمة تل ابيب ، إن النظام الجديد يفحص المعلومات من خلال "كلمات مفاتيح" تحدد مسبقا. وأنه بواسطة هذا النظام يمكن التحكم بالمعلومات التي كان من الصعب الوصول إليها في السابق.
وادعت فاكنين – جيل أنها

"كمراقبة عسكرية لا تنوي الدخول إلى الصفحات الشخصية لأي مواطن، وأنه من المهم الإشارة إلى أن الرقابة لن تتركز في صفحات الفيس بوك الشخصية"، على حد تعبيرها.
وجاء أن فاكنين تطرقت أيضا إلى قضايا صلة الرقابة بالشبكة ، على خلفية الحالات التي تم خلالها مؤخرا نشر روايات إخبارية كانت في ظل التعتيم وذلك على الشبكات الاجتماعية والمدونات، خاصة المعلومات الأمنية وعلى رأسها المدون اليهودي الأمريكي ريتشارد سيلفرشطاين والتي تناقلتها كبرى المواقع الإخبارية.

 

أهم الاخبار