رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران حصلت على تصميم طائرات ثقيلة

تكنولوجيا

الاثنين, 30 أبريل 2012 18:05
إيران حصلت على تصميم طائرات ثقيلة
طهران- (يو بي أي):

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد أحمد وحيدي، اليوم الاثنين، حصول إيران على تقنية تصميم المروحيات والطائرات الثقيلة، فيما قال قائد قوات الدفاع الجوي العميد فرزاد إسماعيلي إن إيران بلاده طوّرت تقنية تدمير الصواريخ أو حرفها قبل أن تصل أراضيها.

ونقلت وكالة "إرنا" عن وحيدي تأكيده في كلمة خلال إحتفال بمناسبة عيد العمّال في منظمة الصناعات الجوية في مدينة أصفهان، "يمكننا أن نعلن بفخر أن إيران حصلت علی تقنية تصميم المروحيات والطائرات الثقيلة".

وقال وزير الدفاع إن طائرة الدورية البحرية ومروحية "شاهد" اللتين روعيت في تصميمهما وإنتاجهما كافة المعايير الدولية، مؤشر بارز آخر إلى أن العقوبات لم تؤثر على إيران ولم تحل دون تقدمها، بل عززت أيضاً

حوافز الخبراء الشباب وعلماء البلاد.

وأشار إلى أن طائرات الدورية البحرية تزن 20 إلى 25 طناً يتم تصميمها وإنتاجها في عدد قليل من الدول، قائلاً إن طائرة الدورية البحرية المصنّعة محلياً تعتبر واحدة من 3 أو 4 نماذج في العالم.

من جانبه، قال قائد قوات الدفاع الجوي العميد فرزاد إسماعيلي في مقابلة مع وكالة "فارس"، إن إيران توصّلت إلى "تقنية تدمير الصواريخ أو حرفها إلى أي جهة لتصيب الهدف الذي نحدده لها قبل أن تصل أراضي الجمهورية الإسلامية".

وقال إن "هذا المشروع تم تنفيذه على يد قوات الدفاع الجوي أما

تحديد إستخدامه فهو يعود إلى مقر قيادة القوات".

وأضاف إسماعيلي "إذا ما تعرّضنا إلى أي تهديد فإن هذه المنظومة ستكون جاهزة للعمل لتؤدي عملها وأي صاروخ سوف يتعرض إلى التفجير أو حرف مساره إلى أي مكان نحدده قبل وصوله الأراضي الإيرانية لأن هذه التقنية من الحرب الإلكترونية تم إعدادها لمواجهة صواريخ الأعداء".

وعن طبيعة التهديدات التي تواجه البلاد، قال إسماعيلي إن "المعدات التي تتوفر لقوات الدفاع الجوي تفوق قدرتها مئات الأنظمة الصاروخية وهي جاهزة للدفاع عن حرمة أراضي إيران".

وفي ما يتعلق بالدرع الصاروخية التي نصبت في منطقة الخليج، قال قائد قوات الدفاع الجوي إن "إيران في طور الدفاع عن النفس تسعى إلى رفع قدراتها في الدفاع الجوي والبحري والبري ليصل إلى المكانة المطلوبة، وإذا ما فكر البعض خلاف ذلك فهو يعيش حالة من الضعف ونحن لا نعيره أهمية ونسعى إلى تطوير أنظمة الدفاع الجوي باستمرار".
 

أهم الاخبار