رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: النساء أكثر استخدامًا للإنترنت

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت دراسة صادرة عن مؤسسة "نيلسن" العالمية للدراسات، أن النساء أكثر استخدما لوسائل الإعلام الاجتماعية من الرجال، وأنهن أكثر نشاطا على المواقع الاجتماعية وأكثر قراءةً للصفحات الشخصية للآخرين وكتابة التعليقات.

وأوضحت الدراسة أن النساء تقوم في المتوسط بتحديث صفحاتها الشخصية حوالي 11 مرة في الأسبوع، بالمقارنة بـ 6 مرات تحديث يقوم بها الرجال في صفحاتهم.
وكشف التقرير الذي أعدته "نيلسن" أن 12% من السيدات تستخدمن الإنترنت لشراء المنتجات التي يتم الإعلان عنها على شاشات التليفزيون بينما تقل النسبة بمعدل 14% بين الشباب الناضج.
ووصفت مجلة (أتلانتك) الأمريكية التي نشرت الدراسة، الفروق النوعية بين استخدام الرجال والنساء للشبكة بأنه يكشف قدرة المرأة واهتمامها بالشراء والتجارة الرقمية عن طريق الإنترنت.
ووجدت دراسة "كومسكور" في يونيو 2010 أن النساء، على الصعيد العالمي، تقضي المزيد من الوقت على الإنترنت أكثر من الرجال حيث وصل عدد

الساعات التي تقضيها المرأة على الإنترنت إلى حوالي 24,8 ساعة في الأسبوع، في مقابل 22,9 ساعة للرجل.
وفي تقرير في سبتمبر 2011 من "ريبتيل"، ثاني شركة للخدمات الصوتية عبر الإنترنت في العالم بعد "سكاي بي"، وجدت أن 68% من النساء اللآتي يستخدمن الإنترنت للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والأسرة، والمعارف باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية، مقارنة بـ 54% من الرجال.
ووجد استطلاع للرأي أعدته شركة "بورتر نوفيللي" فبراير 2012، أن 65% من البريطانيات تستخدمن وسائل الإعلام الاجتماعية على الأقل مرة في الأسبوع، في مقابل 51% فقط من الرجال.