عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق القمة الأولى للتجارة الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- جهاد عبدالمنعم:

لأول مرة في مصر، تم اليوم إطلاق أول قمة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بحضور نخبة من المتخصصين، وقد تم استعراض الكثير من الاتجاهات الجديدة في مجال التجارة الرقمية في المنطقة، وذلك في إحدي فنادق القاهرة بميدان التحرير.

 

وقد تم افتتاح الجلسة الأولى بكلمة من حسين محي الدين، مدير عام شركة robusta، المنظمة للقمة، الذي رحب بالحضور الذي يبلغ عددهم 2500 من كافة الشركات المختلفة، مما يبين نجاح الفعالية وكم الإقبال على مجال التكنولوجيا الإلكترونية الحديث ووعي الشباب المصري بالتطورات الجديدة التي تطرأ على الاقتصاد المصري.

 

وركز محي الدين على 4 رسائل رئيسية بدءًا من تنظيم الفعالية قائلا إن الشركة تدعم مجال تطور التكنولوجيا في مصر واستخدام ذلك في تطوير السوق المصرية. بدأت الشركة بإستهداف الشركات والجماهير المهتمة بوسائل الاتصالات الحديثة والمستثمرين المهتمين بهذا المجال والذين رأوا في مصر فرص جيدة لتطوير مجال التجارة الإلكترونية. حيث إن الشركة المنظمة تنوي أن تكون الفعالية ملتقى التجار العالميين والمستثمرين في مجال التحول الرقمي ومسئولي ومندوبي شركات عملاقة في مجال التجارة الإلكترونية. كما تحدث محي عن مسابقة الشركات الناشئة والذي بلغ عدد المتقدمين لها نحو 250 متنافسًا وأعلن عن الجائزة التي يبلغ قدرها 10000 دولار للفائز. كما شجع محي الدين الحضور على المشاركة والاندماج مع المتحدثين بحماس ومشاركتهم الحوار.

 

كما أضاف محسن الشعراني، مدير إدارة الخدمات والمنتجات بفودافون، مصر عن رحلة الشركة مع التحول الرقمي والتطورات التي قامت بها في ذلك المجال. حيث تحدث الشعراني عن تلقيهم الآلاف من

المكالمات من العملاء للسؤال على اسئلة مكررة  عن نفس الخدمات والآن يمكن للعملاء استخدام تطبيق "أنا فودافون" لتلقي كافة الخدمات التي يمكنهم إيجادها بانفسهم لتسهيل خدمتهم. إعمل الفرق التسويقية والتكنولوجية على إطلاق خدمة Agile  الجديدة في خلال إسبوعين. تقدم الخدمة مزايا جديدة في الفترة المقبلة مثل الدفع من خلال شبكات الإنترنت، والتعرف على سجل المكالمات والخدمات التي تقدم لهم وتتيح للعملاء إمكانية إلغاء الخدمة التي لا يحتاجوها بأنفسهم بدون الحاجة الى اللجوء الى الإتصال بخدمة العملاء، كما تقدم فودافون خدمات مصممة خصيصًا لكل مستخدم متاحة لمستخدمي التطبيق الخاص بفودافون مما يسهل عملية التحول الإلكتروني في السوق المصري.

 

وتم مناقشة النظم التشريعية المنظمة للتجارة الإلكترونية في إحدي الجلسات بحضور الدكتور عمرو بدوي  مساعد وزير المالية السابق، والرئيس التنفيذي الأسبق للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات – والدكتور محمد حجازي رئيس لجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات – والدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب –دينا جبران المدير الإقليمي ل OLX Egypt والدكتور محمد عبد الجواد