رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أطفال الصين يدخلون عالم الإنترنت مبكرًا

تكنولوجيا

الأحد, 29 أبريل 2012 10:08
أطفال الصين يدخلون عالم الإنترنت مبكرًا
بكين - قنا:

أفادت دراسة أجريت على استخدام القصر للإنترنت وخدمات الشبكات الاجتماعية أن الأطفال الصينيين يدخلون عالم الإنترنت فى وقت مبكر عن غيرهم.

وأظهرت الدراسة التى أجراها الرواد الصغار فى الصين أن أكثر من 70 فى المائة من القاصرين يدخلون لأول مرة إلى عالم الإنترنت قبل سن العاشرة.
ووجدت الدراسة أن التسلية والاستماع إلى الموسيقى وممارسة الألعاب والمحادثة هى الموضوعات الرئيسية للقاصرين الصينيين الذين يدخلون إلى الشبكة العنكبوتية، 

بيد أن القصر يقرأون أنباء ويرسلون ويتلقون رسائل إلكترونية ويستخدمون وسائل بحث أقل من اليافعين.
وأضافت الدراسة إن ما يقرب من 27.7 فى المائة من القاصرين دخلوا إلى الإنترنت لأول مرة بعد سن العاشرة بانخفاض نسبته 5 فى المائة عن عام 2010.
وفى الوقت نفسه تعتقد نسبة 39.8 فى المائة من الآباء الذين أجريت عليهم
الدراسة إن الإنترنت يضر أطفالهم أكثر مما ينفعهم بينما تعتقد نسبة 14.9 فى المائة أن مميزات الإنترنت للأطفال تفوق الأضرار.
تجدر الإشارة إلى أن مخاوف الآباء الأساسية حول أطفالهم الذين يستخدمون الانترنت هو أنه يصرفهم عن دراساتهم و يعرضهم لمعلومات غير صحية ويصلهم بأشخاص سيئين وفقا لما ذكرت الدراسة. وذكر أكثر من 80 فى المائة من الاباء إن من الضرورى الحد من بقاء الأطفال على الإنترنت.  وقد أجريت الدراسة على 11 ألف طالب و 5500 من الآباء من 100 مدرسة ثانوية وابتدائية فى 10 مقاطعات.

أهم الاخبار