رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مايكروسوفت" تعالج ثغرة كلمة المرور على "هوتميل"

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدرت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، تحديثا لمعالجة ثغرة بالغة الخطورة في خدمة البريد الإلكتروني "هوتميل".

وسمحت تلك الثغرة لآي فرد بإعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بأي حساب على بريد "هوتميل"، مما يعيق وصول المالك الشرعي للحساب، ويسمح للمهاجم بالاستيلاء على صندوق البريد.

وأشارت تقارير صحفية إلى أنه تم استغلال تلك الثغرة بنشاط على نطاق واسع والاستيلاء على الحسابات بل وعرض إعادتها لأصحابها مرة أخرى مقابل 20 دولارا.

ويزيد عدد مستخدمي الخدمة، التي تعد أكثر خدمات البريد الإلكتروني عبر الويب شعبية، عن 350 مليون مستخدم حول العالم، كما أن التفاصيل الخاصة ببيانات تسجيل الدخول إليها

والمرتبطة بخدمة "ويندوز لايف" ستصبح شيئا أساسيا بالنسبة لخدمات "مايكروسوفت" المستقبلية مثل "سكار درايف" و"ويندوز8" و"ويندوز فون" وحتى "زيون" خاصة لأنها تمنح الوصول لكمية ثمينة من التفاصيل الشخصية للمستخدم.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام قليلة من إطلاق "مايكروسوفت" لخدمتها التخزينية السحابية "سكاي درايف"، والتي ساهمت في إحياء الكثيرين لحساباتهم على خدمة "هوتميل" للحصول على مساحة تخزين مجانية على الإنترنت بسعة تصل إلى 25 جيجا بايت.