رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3ر1مليار دولار صادرات مصر من تكنولوجيا المعلومات

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الدكتور حسين عمران مسئول دراسات أبحاث السوق بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية اليوم بأن حجم صادرات مصر من تكنولوجيا المعلومات وصل حاليا إلى 3ر1 مليار دولار من بينها 800مليون دولار قيمة الصادرات في مجال البرمجيات فقط.

وقال عمران ـ خلال حلقة نقاشية عن تصدير منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات على هامش فعاليات اليوم الثاني لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات "كايرو آي سي تي 2012" ـ إن نسبة النمو المتوقعة لقطاع صادرات تكنولوجيا المعلومات تبلغ 6 في المائة، مشيرا إلى أن مصر لديها مزايا مهمة وشباب واعد يعلم جيدا كيفية التعامل مع الإنترنت ومحتوياته.
وأكد عمران أن الجزء المهم حاليا يتمثل في كيفية العمل على تعظيم حجم سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القائم ، لاسيما وإذا كنا نتحدث عن صناعة وتجارة المستقبل ، التي تهتم في المقام الأول بوصول تقنية المعلومات لكل مستهلك بكفاءة عالية.
واستعرض عمران حجم الصادرات التكنولوجية لبلدان أخرى ككوريا الجنوبية التي يصل إجمالي صادرتها التكنولوجية إلى 163 مليار دولار والصين 10 مليارات دولار والهند 60مليار دولار وأغلبها يرتكز على البرمجيات ، لاسيما وأن الهند إجماليها صادراتها لأمريكا يبلغ 65 في المائة ولأوروبا 25 في المائة ولليابان 3 في المائة.
وبالنسبة لوضع مصر على خريطة البرمجيات العالمية ، أوضح أنها تمثل 3ر1 في المائة مقارنة بصادرات الهند و7 في المائة مقارنة بصادرات الصين و2ر1 في المائة مقارنة بصادرات كوريا الجنوبية ، مشيرا إلى أن إجمالي حجم الصادرات العالمية من التكنولوجيا يصل إلى 225 مليار دولار.