رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نايل سات تختار حلول سيسكو للبث على الأقمار

تكنولوجيا

الجمعة, 27 أبريل 2012 13:21
نايل سات تختار حلول سيسكو للبث على الأقمار
كتب– محمد عادل:

أعلنت سيسكو ونايل سات الشركة التي تعمل في تشغيل الأقمار الصناعية عن قيام "نايل سات" بتركيب حلول شبكة البث الإعلامى الرقمية من سيسكو لتعزيز قدرات شبكتها الحالية، علي هامش فعاليات معرض كايرو أي سي تي 2012.

وتوفر حلول سيسكو المتكاملة للخدمات الإعلامية والبث على الأقمار الصناعية كافة المميزات الهامة التي تحتاجها "نايل سات" في أجهزة البث الرقمية، بما في ذلك أجهزة الترميز والمحولات وتشفير ومعالجة وإدارة الفيديو. وباستخدام أسلوب خدمات

دورة الحياة Cisco Lifecycle Services  من سيسكو، تمكنت سيسكو وشركاؤها من توفير مجموعة واسعة من الخدمات التي تعالج كافة جوانب التخطيط ونشر وتشغيل وتحسين شبكة الفيديو لدى نايل سات. كما سيقدم نظام ROSA من سيسكو لإدارة خدمات الفيديو حلاً كاملاً للإدارة الشاملة، من خلال مراقبة وإدارة والتحكم بالمعدات والخدمات عبر شبكة نايل سات.
يتمكن نظام البث الرقمي بنايل سات
والمخصص لنقل البرامج من والى مبنى اتحاد الأذاعة والتليفزيون من استيعاب 32 قناة تلفزيونية مع 40 محطة اذاعية يتم نقلها من مبنى التليفزيون الوطني إلى موقع نايل سات لبثها على القمر الصناعى المصرى.
وبحلول سيسكو الجديدة للفيديو، ستكون "نايل سات" قادرة على ارسال واستقبال ومعالجة المزيد من القنوات الإضافية الأخرى من والى مبنى اتحاد الأذاعة والتليفزيون الوطنى. كذلك فإن حلول سيسكو للفيديو بمركز الإرسال الرقمى الرئيسى بنايل سات تقوم بمعالجة مايزيد عن 150 قناة تليفزيونية وبرامج اذاعية قبل بثها على أجيال القمر الصناعى المصرى نايل سات 101 و نايل سات 102.
 

أهم الاخبار